تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا كان الرجل من خارج الجزائر ويريد أن يشتري ا... - الالبانيالسائل : سؤال آخر شيخ .الشيخ : نعم .السائل : معلوم أن العلماء الذين ذهبوا إلى جواز تحديد أو تبادل العملة بيع عملة مثلًا جزائرية بأخرى أردنية مثلًا اشترط...
العالم
طريقة البحث
إذا كان الرجل من خارج الجزائر ويريد أن يشتري العملة الجزائرية بعملة أخرى فهل يجوز أن يكون ذلك عن طريق البنك ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : سؤال آخر شيخ .

الشيخ : نعم .

السائل : معلوم أن العلماء الذين ذهبوا إلى جواز تحديد أو تبادل العملة بيع عملة مثلًا جزائرية بأخرى أردنية مثلًا اشترطوا في الاتفاق أنه يتحد المجلس بعض الأحيان شيخ هناك من الناس من لا يستطيع مثلًا يأخذ العملة هنا في الجزائر فيتفق هو ومن سوف يشتري منه هذه العملة على أن يأخذها منه خاصة إذا كان المبلغ كبيرا من خارج ... مثلًا في فرنسا بالطبع هم لا يستطيعون نقل العملة من الجزائر إلى خارج الجزائر لأنهم سوف يتعرضون لملاحقات ومضايقات قانونية فيلجأون إلى طريقة هي ما يلي : الذي يريد أن يشتري منا من هنا من الجزائر يبعث بصك من البنك يعني بالمبلغ الذي سوف ... المعاوضة فعندما سيصرفها إلى البائع الآخر يعطيه ال يعني السلعة أو هي المبلغ ... والمشتري الجزائري يعطيه الصك الصك البنكي هل نقول هنا ... اتحاد المجلس ؟

الشيخ : ما هي المسألة بارك الله فيك ما دام تعلقت بالتعامل مع البنك فهو أمر منكر لا يجوز سواءًا يعني نظر إلى أن المجلس اتحد أو لم يتحد فما تُحل المشكلة بهذه الطريقة لأنها متعلقة بالتعامل بالبنك المحرم .

Webiste