شخص نوى الإحرام من بيته.
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
السؤال:
نويت العمرة من بيتي وبعد ما أحرمت وصليت ركعتين مررت بالميقات ولم ألبي وأكبر إلا بعد ما تعديت الميقات هل العمرة صحيحة؟
الاحابة:
الجواب: هذا وضح سؤاله يقول أنه نوى الإحرام ما نوى العمرة، نوى الإحرام بالعمرة من بيته، صلى ركعتين بعد نية الإحرام ليس لازم عندما يمر بالميقات أنه يلبي، يلبي من بيته، يلبي من حين نوى الإحرام ولا يؤجل التلبية إلا الميقات، من حين ينوي الإحرام يلبي.
نويت العمرة من بيتي وبعد ما أحرمت وصليت ركعتين مررت بالميقات ولم ألبي وأكبر إلا بعد ما تعديت الميقات هل العمرة صحيحة؟
الاحابة:
الجواب: هذا وضح سؤاله يقول أنه نوى الإحرام ما نوى العمرة، نوى الإحرام بالعمرة من بيته، صلى ركعتين بعد نية الإحرام ليس لازم عندما يمر بالميقات أنه يلبي، يلبي من بيته، يلبي من حين نوى الإحرام ولا يؤجل التلبية إلا الميقات، من حين ينوي الإحرام يلبي.
الفتاوى المشابهة
- هل ينعقد إحرام بغير ركعتي الإحرام؟ - ابن باز
- حكم صلاة ركعتين عند الإحرام من الميقات - ابن باز
- حكم الإحرام من جدة لمن نوى عمرةً بالطائف - ابن باز
- يجب الإحرام من الميقات على من نوى الحج و... - اللجنة الدائمة
- حكم من نوى العمرة أو الحج ثم بدا له ألا يفعل - ابن باز
- حكم من نوى الحج وأحصر قبل الإحرام وبعده - ابن باز
- حكم من أحرم من جدة وكان ينوي الإحرام من ميقات آخر - ابن باز
- الفرق بين نية العمرة ونية الإحرام. - الفوزان
- لزوم الإحرام لمن نوى العمرة قبل أن يجاوز الم... - ابن عثيمين
- حكم من اصطاد قبل أن ينوي الإحرام - ابن عثيمين
- شخص نوى الإحرام من بيته. - الفوزان