حكم من اصطاد قبل أن ينوي الإحرام
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
رجل أحرم من بلده في طريقه إلى الميقات ثم حصل له صيد وقتله ولم يعقد النية إلا في الميقات، وإنما لبس ملابس الإحرام في الطريق ثم حصل له صيد واصطاده؟
الإحرام هو النية، ولهذا ما دام أنه لم ينو وعليه ثياب الإحرام فلا محظور عليه لا صيد ولا طيب ولا أخذ من شعر ولا جماع امرأته ولا شيء حتى ينوي، إذا نوى ولو في بيته صار محرماً.
الإحرام هو النية، ولهذا ما دام أنه لم ينو وعليه ثياب الإحرام فلا محظور عليه لا صيد ولا طيب ولا أخذ من شعر ولا جماع امرأته ولا شيء حتى ينوي، إذا نوى ولو في بيته صار محرماً.
الفتاوى المشابهة
- لزوم الإحرام لمن نوى العمرة قبل أن يجاوز الم... - ابن عثيمين
- حكم من نوى العمرة أو الحج ثم بدا له ألا يفعل - ابن باز
- قال المصنف :" باب الإحرام: الإحرام نية النسك " - ابن عثيمين
- حكم النية عند الإحرام - ابن باز
- حكم من أحرم من جدة وكان ينوي الإحرام من ميقات آخر - ابن باز
- الفرق بين نية العمرة ونية الإحرام. - الفوزان
- حكم من نوى الحج وأحصر قبل الإحرام وبعده - ابن باز
- ما هي الفدية لِمَن قتل أو اصطاد صيدًا وهو مُحرم ؟ - الالباني
- شخص نوى الإحرام من بيته. - الفوزان
- ما حكم من لبس الإحرام وقبل أن يصل إلى الميقا... - ابن عثيمين
- حكم من اصطاد قبل أن ينوي الإحرام - ابن عثيمين