تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام أحد الإخوة عن الجمعيات الإسلامية ودورها ف... - الالبانيالشيخ : طيب ، موقف الحكومة بالنسبة للجمعيات الإسلامية ؟السائل : هذا بريشة رئيس الدولة متعاطف مع الجمعيات الإسلامية وهم يشعرون أنه الجمعيات الإسلامية أرب...
العالم
طريقة البحث
كلام أحد الإخوة عن الجمعيات الإسلامية ودورها في ألبانيا .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : طيب ، موقف الحكومة بالنسبة للجمعيات الإسلامية ؟

السائل : هذا بريشة رئيس الدولة متعاطف مع الجمعيات الإسلامية وهم يشعرون أنه الجمعيات الإسلامية أربعطاشر جمعية موجودة الجديدة أنا عملت في أفغانستان سابقا إي نعم فالجديد حقيقة الذي لمسته في الجمعيات الإسلامية اهتمامها بالتوحيد .

الشيخ : طيب .
الطالب : وهذا كان غير موجود في أفغانستان ففيه توجه للدعوة إلى التوحيد في الجمعيات الخيرية بشكل عجيب جدًّا حقيقة سرني بشكل كبير جدًّا وهذا غير ... سابقا ولكن فيه اهتمام بالتوحيد والجمعيات الأربعطاشر أكبر منظمة فيهم تشيل أربعين بالمئة من حكم المنظمات ... في الغالب الإسلامية هذه طبعًا المشكلة في الجمعيات فيه خلاف بينها بين بعض .

الشيخ : الله أكبر .
الطالب : نعم فيه خلافات .

الشيخ : هذه مشكلة .

السائل : الخلاف هي طبعًا بين طبعًا معروفة بين الخلاف العادي في أي دولة عربية بين أي جماعات إسلامية فنقل هذا الخلاف إلى .

الشيخ : سرت العدوى .

السائل : إلى ألبانيا وواضحة - أيضًا - حتى أن سأحدثك إن شاء الله بعد ذلك أني قابلت صبري . المفتي مفتي عام ألبانيا فللأسف الخلافات الداء واصلة إلى الجمعيات الخيرية .شقرة : يعني من الذي يتولى الانفاق عليها السعودية ... فيه جمعيات .

السائل : فيه مصدرها سعودية حتي السعودية بينها وبين بعض فيه الخليجية أغلبها خليجية ومصرية أيضًا فيه لجنة الإغاثة تبع نقابة المهندسين تبع حركة الإخوان المسلمين في مصر أيضًا .

الشيخ : الأزهر إله شيء ؟

السائل : الندوة ، لا الندوة العالمية للشباب الإسلامي في لجنة الإغاثة الإسلامية هذه من نقابة المهندسين من الإخوان المسلمين في مصر وفيه لجنة الإغاثة الإنسانية بريطانيا وفيه هيئة الإغاثة الإنسانية كندا مغتربين في الخارج .
طالب آخر : مسلمين .
الطالب : نعم مسلمين كلهم أربعطاشر .

الشيخ : شو اتجاهم الديني هدول ؟

السائل : والله أغلب يعني هذا اللي أنا هو قولي على التوحيد فأغلب هذه التوجهات هي الحقيقة توجهات سلفية الجمعيات وأنا أقول لك أنا أول مرة ألمس هذا الشيء حتى أن مجلس التنسيق العادة كان يعني يرأسه الإخوان المسلمين في أفغانستان لكن هذه المرة يرأسه السلفيون في ألبانيا .

Webiste