تم نسخ النصتم نسخ العنوان
جهود الشيخ ابن باز والسعودية في ألبانيا ودعم ا... - الالبانيالطالب : لكن طبعًا فيها مجموعة الآن بدأت تخرج شيء اسمها الوهابية لما خرجت الوهابية سبحان الله سماحة الشيخ عبد العزيز كفل مشايخ المشيخة الإسلامية وعددهم ...
العالم
طريقة البحث
جهود الشيخ ابن باز والسعودية في ألبانيا ودعم المشيخة الألبانية لتأليفها
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : لكن طبعًا فيها مجموعة الآن بدأت تخرج شيء اسمها الوهابية لما خرجت الوهابية سبحان الله سماحة الشيخ عبد العزيز كفل مشايخ المشيخة الإسلامية وعددهم ست وثلاثين شيخ فتمشي رواتبهم سماحة الشيخ عبد العزيز فطبعا هؤلاء الناس سلاح كبير جدا .

الشيخ : إي نعم .
الطالب : فسماحة الشيخ جزاه الله خيرا احتواه هؤلاء الناس صار يمشي لهم رواتب يعني قرابة ستين دينار للشخص الواحد فطبعا هؤلاء الناس صار لهم ود وحب للمملكة فعلى سبيل المثال صبري كوتشي جلست معه المفتي العام رجل فيه روحانية عجيبة جدًّا .

الشيخ : هو في تيرانا ؟
الطالب : في تيرانا إي نعم وكان داعيه مبارك إلى مصر والسفير المصري متحرك من أول الناس الذين وصلوا إلى ألبانيا ومتحرك بشكل كبير جدًّا الشيخ صبري كوتشي على ... المشيخة له انتشار قوي جدًّا ولديها تحالفات مع الحزب الديمقراطي لأنه خشي من الجيش يعني بقايا الشيوعية أن ترجع ففيه تحالفات بين المشيخة وبين الديمقراطية المشيخة طبعًا الآن الناس تسمع لها بمعنى أنه ما يجي وزير لمنطقة إلا ويمر على إيش ؟ على المفتي لأن الحكومة تشعر أن الإسلام الآن المسلمين كما حدثتكم سابقا أو القياديين داخل الحكومة يشعرون أن الورقة الإسلامية ورقة رابحة في الوقوف ضد النصرانية ومكسب لهم خشية أن تبتلعهم النصرانية .

الشيخ : إي نعم .
الطالب : طبعًا جلست مع الشيخ صبري كوتشي وحدثته أيضًا خشيت أنه يتكرر كما تكرر في أفغانستان أن تثار قضية الوهابية ثم يؤتى على العمل .

الشيخ : تمام .
الطالب : أيوا فتحدثت معه وحذرته أيضًا قلت أخشى أن يعني الحكومة الآن ترى هذا النشاط الإسلامي القوي جدًّا في ألبانيا وهذا الإقبال الضخم فعلى سبيل المثال وجدت في الطائرة نحن كان معي اربعطاشر داعية من المملكة .

الشيخ : اربعطاش .
الطالب : داعية .

الشيخ : داعية .
الطالب : إي نعم شاب من المملكة يقيمون دورات شرعية للأيتام وللأطفال في منطقة يوكاسترا على سبيل المثال وبمنطقة أيضًا كاريا يقيمون طبعًا مخيمات كشفية مخيمات مخيمات تربوية يعني فيها وسبحان الله بعض الأطفال أيضًا ... أنهم تعلموا العربية وأصبح الآن بعضهم يحفظ جزء عم في المعسكر .

الشيخ : ما شاء الله .
الطالب : وطبعا نصحونا بأنه هؤلاء الطلية المبدعين أن نأخذهم ندرسهم في المملكة .

Webiste