رمي الجمار في اليوم الحادي عشر وما بعده لا يجزئ إلا بعد زوال الشمس
اللجنة الدائمة
س2: شابان كان معهما بعض النساء والأولاد رموا الجمرات يوم الثاني عشر قبل الزوال بساعتين ثم ذهبوا إلى مكة المكرمة وطافوا طواف الوداع وقت صلاة الظهر وإذا سألهم سائل لماذا رميتم قبل الزوال قالوا بأن لجنة علماء المملكة وسعوا في الوقت نظرًا إلى الحوادث وبالذات للنساء والضعفاء فماذا تقولون أنتم عن رميهم قبل الزوال وإذا كان غير صحيح فماذا عليهم؟
ج2 : رمي الجمار في اليوم الحادي عشر وما بعده لا يجزئ إلا بعد زوال الشمس؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم رماها بعد زوال الشمس في هذه الأيام وقال: خذوا عني مناسككم وهذا ما يفتي به علماء المملكة ولم يفتوا بخلافه، وحيث رميتم قبل الزوال فيلزمكم دم يجزئ أضحية، فإن عجزتم فعليكم صيام عشرة أيام
ج2 : رمي الجمار في اليوم الحادي عشر وما بعده لا يجزئ إلا بعد زوال الشمس؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم رماها بعد زوال الشمس في هذه الأيام وقال: خذوا عني مناسككم وهذا ما يفتي به علماء المملكة ولم يفتوا بخلافه، وحيث رميتم قبل الزوال فيلزمكم دم يجزئ أضحية، فإن عجزتم فعليكم صيام عشرة أيام
الفتاوى المشابهة
- حكم رمي الجمرات قبل الزوال - ابن عثيمين
- رميت الجمار في اليوم الثاني قبل الزوال - اللجنة الدائمة
- حكم ترك رمي الجمار أو رميها قبل الزوال - ابن عثيمين
- حكم رمي الجمرات قبل الزوال وبعد غروب الشمس - ابن باز
- ما حكم رمي الجمرات قبل الزوال؟ - ابن عثيمين
- رمي الجمار - اللجنة الدائمة
- بيان القول في وقت رمي الجمار - ابن باز
- هل يجوز الرمي قبل الزوال في اليوم الحادي عشر... - ابن عثيمين
- رمى الجمار في اليوم الحادي عشر قبل الزوال - اللجنة الدائمة
- حكم من رمى الجمار قبل الزوال - ابن باز
- رمي الجمار في اليوم الحادي عشر وما بعده... - اللجنة الدائمة