تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يوجد بعض الاستراحات والمحطات في الطريق و... - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  18151  )   س: نحن مجموعة من العسكريين  تقام لنا دورات أقلها يوم  وأكثرها سنة في محافظة  وادي الدواسر  ، والتي تبعد عن مكان إقامتنا أكثر م...
العالم
طريقة البحث
يوجد بعض الاستراحات والمحطات في الطريق ويريد قصر الصلاة
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 18151 )
س: نحن مجموعة من العسكريين تقام لنا دورات أقلها يوم
وأكثرها سنة في محافظة وادي الدواسر ، والتي تبعد عن مكان إقامتنا أكثر من ( 80 ) كم
، ويتم الانتهاء من العمل أحيانًا قبل صلاة الظهر، وأحيانًا بعد صلاة الظهر، فهل يجوز لنا إذا انتهينا من العمل قبل صلاة الظهر قصر صلاة الظهر في الطريق ونجمع معها صلاة العصر؟ علمًا بأننا نصل إلى مكان إقامتنا قبل صلاة العصر. وإذا انتهينا من العمل بعد صلاة الظهر فهل يجوز لنا أن نجمع ونقصر صلاة العصر والظهر في مكان العمل؟ علمًا أنه يوجد بعض الاستراحات والمحطات في الطريق.

ج: إذا كان مكان التدريب يبعد عن بلدكم ثمانين كيلو فأكثر جاز لكم القصر والجمع في الطريق وفي مكان العمل، إلا إذا نويتم إقامة في مكان العمل أو غيره تزيد على أربعة أيام، فإنكم تتمون الصلاة في أثناء تلك الإقامة، ولكم الجمع والقصر في الطريق ولو كنتم تصلون إلى بلدكم في وقت الصلاة الثانية، وإن صليتم الصلاة الأولى في الطريق وأخرتم الثانية لتصلوها في وقتها في البلد بعد الوصول فهو أحسن. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste