الأجر على قراءة القرآن والذكر على التدبر مع القراءة أو مجرد القراءة
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 15856 )
س2: هل الأجر على قراءة القرآن والذكر على التدبر مع القراءة أو مجرد القراءة ، ولو لم يفهم ولم يتدبر؟
ج 2 : تلاوة القرآن بالتدبر أكثر أجرًا؛ لأنه يحصل على أجر القراءة وأجر التدبر؛ لقوله تعالى: لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ ، وإذا قرأه وهو لا يفهم معناه ولم يتدبره فله أجر القراءة؛ لقوله صلى الله عليه وسلم:
من قرأ حرفًا من كتاب الله فله حسنة، والحسنة بعشر أمثالها الحديث. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س2: هل الأجر على قراءة القرآن والذكر على التدبر مع القراءة أو مجرد القراءة ، ولو لم يفهم ولم يتدبر؟
ج 2 : تلاوة القرآن بالتدبر أكثر أجرًا؛ لأنه يحصل على أجر القراءة وأجر التدبر؛ لقوله تعالى: لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ ، وإذا قرأه وهو لا يفهم معناه ولم يتدبره فله أجر القراءة؛ لقوله صلى الله عليه وسلم:
من قرأ حرفًا من كتاب الله فله حسنة، والحسنة بعشر أمثالها الحديث. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم تلاوة القرآن بدون تدبر - ابن باز
- صفة تدبر القرآن - ابن باز
- إعطاء الأجرة على قراءة القرآن - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن للناس بأجرة - ابن باز
- الحث على قراءة القرآن بالتدبر - ابن باز
- حكم قراءة القرآن لمن لا يعرف تفسيره - ابن باز
- المقصود من قراءة القرآن: التدبر والعمل - ابن باز
- كلمة عن أهمية تدبر القرآن عند القراءة. - ابن عثيمين
- هل يستوي أجر القراءة من المصحف مع القراءة غيبًا؟ - ابن باز
- فضل قراءة القرآن بتدبر - ابن باز
- الأجر على قراءة القرآن والذكر على التدبر... - اللجنة الدائمة