تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تصوير المصحف على الأشرطة وغيرها - اللجنة الدائمة س: يوجد في التسجيلات الإسلامية أشرطة كاسيت سجل بها قرآن كريم وقد اعتادت كثير من التسجيلات تصوير المصحف على غلاف الشريط وهو مفتوح مشاهد عليه آيات القرآن...
العالم
طريقة البحث
تصوير المصحف على الأشرطة وغيرها
اللجنة الدائمة
س: يوجد في التسجيلات الإسلامية أشرطة كاسيت سجل بها قرآن كريم وقد اعتادت كثير من التسجيلات تصوير المصحف على غلاف الشريط وهو مفتوح مشاهد عليه آيات القرآن الكريم وحيث إنه معرض بعد نزعه من الشريط للامتهان بإلقائه في أماكن لا تناسب حرمة كتاب الله فهل يكون هذا العمل جائزًا أو لا ؟ وفقكم الله وأعانكم .
ج : يجب على المسلم على احترام القرآن الكريم وعدم استعمال صور المصحف في تسويق الأشرطة والدعاية لمحلاتها لما في ذلك من تعريضه للامتهان حيث اعتاد كثير من الناس رمي غلاف الشريط عند نزعه في أقرب مكان غير مستشعرين المكانة العظيمة للقرآن الكريم الذي قال الله عنه : وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ، وقال عنه أيضًا : إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ (78) لاَ يَمَسُّهُ إِلاَّ الْمُطَهَّرُونَ .


Webiste