تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل ينطبق على المرتد بعد توبته قوله تعالى :"... - ابن عثيمينالسائل : يقول أيضاً هل ينطبق على هذا المرتد بعد توبته قول الله تعالى  والذين عملوا السيئات ثم تابوا من بعدها وءامنوا إن ربك من بعدها لغفور رحيم   فإن تا...
العالم
طريقة البحث
هل ينطبق على المرتد بعد توبته قوله تعالى :" والذين عملوا السيئات ثم تابوا من بعدها وآمنوا إن ربك من بعدها لغفور رحيم " وغيرها من الآيات التي فيها أن الله يقبل توبة الكافر ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول أيضاً هل ينطبق على هذا المرتد بعد توبته قول الله تعالى والذين عملوا السيئات ثم تابوا من بعدها وءامنوا إن ربك من بعدها لغفور رحيم فإن تابوا وأقاموا الصلاة وءاتوا الزكاة فإخوانكم في الدين ونفصّل الأيات لقوم يعلمون وقوله خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم والله سميع عليم * ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده ويأخذ الصدقات وأن الله هو التواب الرحيم إلى ءاخر الأيات التي تتحدث عن التوبة؟

الشيخ : نعم، نعم ينطبق عليه ذلك فإذا تاب ورجع إلى الله عز وجل فإنه يكون مؤمناً ومع المؤمنين لقوله تعالى قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم .

السائل : أحسن الله إليكم، هذا السائل من الجمهورية العربية اليمنية رمز لاسمه بالأحرف ف م ق.

Webiste