الشيخ : نعم تكون الكفارة على الزوجين إذا اختارت الزوجة أما إذا أكرهت على هذا فإنه ليس عليها كفارة لأنها مكرهة ولا يفسد صومها أيضاً بذلك لكوْنها مكرهة والكفارة على الترتيب عتق رقبة فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً فلا يجوز الإطعام لمن كان قادراً على الصوم.
السائل : نعم.
الشيخ : وأما المسألة الثالثة مما تضمنها السؤال فهي ما إذا نسي النية ونسيان النية لا أتصوّر أن يقع لأن الإنسان إذا أراد الصوم عادة فسوف يقوم في ءاخر الليل ويتسحر وبهذا يكون قد نوى الصوم فأنا لا أتصوّر وش معنى النسيان.
السائل : نعم، السؤال الثاني يقول.