القراءة في ماء فيه زعفران ثم تغمس الأوراق في هذا الماء وتباع على الناس لأجل الاستشفاء بها
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 20361 )
س 1: القراءة على ماء فيه زعفران، ثم غمس الأوراق فيه، ثم تجفيفها، ثم حلها بعد ذلك بماء، ثم شربها .
ج 1 : القراءة في ماء فيه زعفران، ثم تغمس الأوراق في هذا الماء وتباع على الناس لأجل الاستشفاء بها، هذا العمل لا يجوز،
ويجب منعه؛ لأنه احتيال على أكل أموال الناس بالباطل، وليس هو من الرقية الشرعية التي نص بعض أهل العلم على جوازها، وهي كتابة الآيات في ورقة أو شيء طاهر كتابة واضحة، ثم غسل تلك الكتابة وشرب غسيلها.
س 1: القراءة على ماء فيه زعفران، ثم غمس الأوراق فيه، ثم تجفيفها، ثم حلها بعد ذلك بماء، ثم شربها .
ج 1 : القراءة في ماء فيه زعفران، ثم تغمس الأوراق في هذا الماء وتباع على الناس لأجل الاستشفاء بها، هذا العمل لا يجوز،
ويجب منعه؛ لأنه احتيال على أكل أموال الناس بالباطل، وليس هو من الرقية الشرعية التي نص بعض أهل العلم على جوازها، وهي كتابة الآيات في ورقة أو شيء طاهر كتابة واضحة، ثم غسل تلك الكتابة وشرب غسيلها.
الفتاوى المشابهة
- حكم شرب المحرم للزعفران - ابن باز
- مناقشة في الزعفران . - ابن عثيمين
- حكم الرقية بالماء ثم شربه - الفوزان
- هل ورد في سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وس... - ابن عثيمين
- ما حكم القراءة في الماء ثم الوضوء بهذا الماء ؟ - ابن عثيمين
- شرط الرقية الشرعية - اللجنة الدائمة
- حكم كتابة القرآن في أوراق وبلها في الماء ثم... - ابن عثيمين
- ما معنى "الماء من الماء" في الحديث؟ - ابن باز
- ما حكم قراءة الرقية في الماء أو كتابتها بالمسك... - الالباني
- حكم وضع الزعفران في ماء يُقرأ عليه - ابن باز
- القراءة في ماء فيه زعفران ثم تغمس الأورا... - اللجنة الدائمة