تحديد وقت معين للرقية
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 20515 )
س 2: سمعنا ممن يُنسب إلى العلم أن وضع وقت محدد ومكان محدد للقراءة بدعة لا تجوز، فما صحة هذا القول؟ حيث إن كثيرًا ممن يقوم برقية الناس يضع مكانًا غير بيته، يقرأ فيه على الناس في ساعة محددة؛ حتى لا يتأذى في منزله من أولئك الذين لا يقدّرون أوقات الآخرين.
ج 2 : لا حرج على الراقي أن يجعل وقتًا معينًا أو مكانًا معينًا يقرأ فيه على الناس، وهذا فيه مصلحة ظاهرة له ولغيره. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س 2: سمعنا ممن يُنسب إلى العلم أن وضع وقت محدد ومكان محدد للقراءة بدعة لا تجوز، فما صحة هذا القول؟ حيث إن كثيرًا ممن يقوم برقية الناس يضع مكانًا غير بيته، يقرأ فيه على الناس في ساعة محددة؛ حتى لا يتأذى في منزله من أولئك الذين لا يقدّرون أوقات الآخرين.
ج 2 : لا حرج على الراقي أن يجعل وقتًا معينًا أو مكانًا معينًا يقرأ فيه على الناس، وهذا فيه مصلحة ظاهرة له ولغيره. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- هل الرقية من الراجح نفعه .؟ - الالباني
- حكم أخذ المال على الرقية - ابن عثيمين
- هل للجماع وقت معين ؟ - الالباني
- الرقية من الكتاب والسنة - اللجنة الدائمة
- هل تحديد الجماعات للالتقاء في وقت معين وفي مكا... - الالباني
- ما حكم تحديد نهاية العالم بوقت معين؟ - ابن باز
- الرقية الشرعية. - الفوزان
- الرقية الشرعية - اللجنة الدائمة
- الرقية الشرعية. - الفوزان
- الكلام عن الرقية وهل ورد فيها آيات معينة .؟ - الالباني
- تحديد وقت معين للرقية - اللجنة الدائمة