تم نسخ النصتم نسخ العنوان
خروج المرأة من البيت لزيارة ذوي القربى - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  13101  )  س: لي ابنة متزوجة مقيمة  بالسودان  ، وقد كتبت إلي رسالة تطلب فيها النصح والإرشاد في الأمر المتعلق بخروج المرأة من بيتها. فقد ذك...
العالم
طريقة البحث
خروج المرأة من البيت لزيارة ذوي القربى
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 13101 )
س: لي ابنة متزوجة مقيمة بالسودان ، وقد كتبت إلي رسالة تطلب فيها النصح والإرشاد في الأمر المتعلق بخروج المرأة من بيتها. فقد ذكرت بأنها لزمت المنزل دون الخروج منه مطلقًا، حتى لزيارة ذوي القربى؛ وذلك استجابة لقوله تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى الآيـة (33) من سورة الأحزاب. وحسب اطلاعي ومثابرتي على قراءة القرآن فهنالك آيات متعددة تنص بوجوب صلة الأرحام، كما أن هنالك أحاديث نبوية كثيرة تحث على مواصلة الأرحام، حتى ولو قطعوا. أفيدوني أثابكم الله وجزاكم الله خيرًا: ما هو الأرجح: أن تعكف بمنزلها دون زيارة ومواصلة ذي القربى، أم تخرج عند الحاجة ولمواصلة الأرحام؟ جزاكم الله خيرًا وعافاكم.
ج : ينبغي لابنتـك أن تزور ذوي القربى من محارمها بـإذن زوجها ، وتكون متحجبة، مغطية وجهها، غير متعطرة ولا متبرجة. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste