الذهاب إلى المشعوذين لعمل طلاسم أو عزائم شركية
اللجنة الدائمة
السؤال الثالث والرابع من الفتوى رقم ( 14893 )
س 3: مرضت مرضًا شديدًا، وأجمعوا عائلتي وجيراني أنه يوجد لي قرينة، ويجب معالجتها بعمل عزائم وما شاكل ذلك، فلم أوافق، ولكني أحب قراءة القرآن والكتب الدينية وسماع الأحاديث، وأحب أهل بيت رسول الله، وخاصة سيدنا الحسين والسيدة زينب ، وأحب زيارتهم، فهل في ذلك خطأ؟
ج3 : لا يجوز الذهاب إلى المشعوذين لعمل طلاسم أو عزائم شركية ، ولكن عالجي عند الأطباء بالأدوية المعروفة، أو عند من يقرأ القرآن ويرقي بالآيات والأدعية الشرعية، ولا يجوز الذهاب إلى القبور والدعاء عندها ، وأما دعاء المقبورين فيها فهو شرك
أكبر، وأما محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته فهي قربة إلى الله سبحانه وتعالى إذا كانت مع إتيان ما يأمر به واجتناب ما ينهي عنه، مع العلم بأن زيارة النساء للقبور لا تجوز في أصح قولي العلماء؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن زائرات القبور.
س 3: مرضت مرضًا شديدًا، وأجمعوا عائلتي وجيراني أنه يوجد لي قرينة، ويجب معالجتها بعمل عزائم وما شاكل ذلك، فلم أوافق، ولكني أحب قراءة القرآن والكتب الدينية وسماع الأحاديث، وأحب أهل بيت رسول الله، وخاصة سيدنا الحسين والسيدة زينب ، وأحب زيارتهم، فهل في ذلك خطأ؟
ج3 : لا يجوز الذهاب إلى المشعوذين لعمل طلاسم أو عزائم شركية ، ولكن عالجي عند الأطباء بالأدوية المعروفة، أو عند من يقرأ القرآن ويرقي بالآيات والأدعية الشرعية، ولا يجوز الذهاب إلى القبور والدعاء عندها ، وأما دعاء المقبورين فيها فهو شرك
أكبر، وأما محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته فهي قربة إلى الله سبحانه وتعالى إذا كانت مع إتيان ما يأمر به واجتناب ما ينهي عنه، مع العلم بأن زيارة النساء للقبور لا تجوز في أصح قولي العلماء؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن زائرات القبور.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم التداوي بالقرآن والعزائم.؟ - ابن عثيمين
- الذهاب إلى السحرة والمشعوذين للعلاج من ا... - اللجنة الدائمة
- حكم الذهاب إلى الدجالين والمشعوذين - ابن باز
- الذهاب إلى السحرة والمشعوذين - اللجنة الدائمة
- حكم الذهاب إلى المشعوذين طاعة للوالدين - ابن باز
- الذهاب إلى المشعوذين للعلاج - اللجنة الدائمة
- الذهاب إلى السيد في حالات المرض - اللجنة الدائمة
- حكم الذهاب إلى المشعوذين - ابن باز
- مرض أحد أقربائي فطلبت مني والدتي أن أحضر لها... - ابن عثيمين
- حكم الذهاب إلى المشعوذين - ابن باز
- الذهاب إلى المشعوذين لعمل طلاسم أو عزائم... - اللجنة الدائمة