من اعتمر لنفسه وأراد أن يعتمر لأبيه هل يلزمه الإحرام من الميقات الأصلي
اللجنة الدائمة
السؤال الرابع الفتوى رقم ( 11638 )
س4: ما حكم من أخذ عمرة لوالده بعد أن أخذ عمرة لنفسه، وأعاد عمرة أبيه من مكان الإحرام بمكة المكرمة ( التنعيم )، هل عمرته صحيحة أم عليه أن يحرم من الميقات الأصلي؟
ج4 : إذا أخذت عمرة لنفسك ثم تحللت منها وأردت أن تأخذ عمرة لأبيك إذا كان ميتًا أو عاجزاً؛ فإنك تخرج إلى الحل
كالتنعيم، وتحرم بالعمرة منه ولا يجب عليك السفر إلى الميقات. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
س4: ما حكم من أخذ عمرة لوالده بعد أن أخذ عمرة لنفسه، وأعاد عمرة أبيه من مكان الإحرام بمكة المكرمة ( التنعيم )، هل عمرته صحيحة أم عليه أن يحرم من الميقات الأصلي؟
ج4 : إذا أخذت عمرة لنفسك ثم تحللت منها وأردت أن تأخذ عمرة لأبيك إذا كان ميتًا أو عاجزاً؛ فإنك تخرج إلى الحل
كالتنعيم، وتحرم بالعمرة منه ولا يجب عليك السفر إلى الميقات. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
الفتاوى المشابهة
- حكم من ترك الإحرام من الميقات - ابن باز
- هل يجوز للرجل أن يعتمر عن أبيه وهو قد اعتمر عن... - الالباني
- ما حكم من نوى العمرة وأحرم بعد الميقات في جد... - ابن عثيمين
- هل تشرع عمرة الرجل عن أبيه من التنعيم.؟ - الالباني
- حكم من ترك الإحرام من الميقات جهلا بالحكم - ابن عثيمين
- ميقات مكة للعمرة - اللجنة الدائمة
- حكم من نوى العمرة لوالده ثم لنفسه قبل الميقات - ابن باز
- حكم الإحرام لمن جاوز الميقات وله حاجة غير ال... - ابن عثيمين
- رجل يعمل بمكة المكرمة و ينزل أحيانا في بلده... - ابن عثيمين
- أراد أن يعتمر فلا بد أن يحرم من الميقات... - اللجنة الدائمة
- من اعتمر لنفسه وأراد أن يعتمر لأبيه هل ي... - اللجنة الدائمة