التطوع بعد أذان الفجر
اللجنة الدائمة
السؤال الثالث من الفتوى رقم ( 4666 )
س3: أرى بعض الناس عندما يؤذن للفجر ويأتون إلى المسجد يتنفلون قبل الإقامة، وأيضًا ينوون عندما يريدون أن يصلوا فيقول: نويت أن أصلي كذا وكذا، فهل يجوز ذلك؟
ج3: ليس بعد أذان الفجر بعد دخول وقته نافلة إلا سنة الفجر، وهي تكفي الداخل عن تحية المسجد، ثم نية الشروع في الصلاة محلها القلب، والنطق بها جهرًا أو سرًّا بدعة، كأن يقول: نويت أصلي كذا وكذا، لكن إن صلى السنة في بيته ثم جاء إلى المسجد قبل الإقامة صلى تحية المسجد. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س3: أرى بعض الناس عندما يؤذن للفجر ويأتون إلى المسجد يتنفلون قبل الإقامة، وأيضًا ينوون عندما يريدون أن يصلوا فيقول: نويت أن أصلي كذا وكذا، فهل يجوز ذلك؟
ج3: ليس بعد أذان الفجر بعد دخول وقته نافلة إلا سنة الفجر، وهي تكفي الداخل عن تحية المسجد، ثم نية الشروع في الصلاة محلها القلب، والنطق بها جهرًا أو سرًّا بدعة، كأن يقول: نويت أصلي كذا وكذا، لكن إن صلى السنة في بيته ثم جاء إلى المسجد قبل الإقامة صلى تحية المسجد. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم الزيادة على الراتبة بعد أذان الفجر - ابن باز
- ما الدليل على الأذانين لصلاة الفجر؟ - ابن باز
- إذا دخل المسجد لصلاة الفجر يكفيه سنة الف... - اللجنة الدائمة
- حكم تحية المسجد بعد الأذان الثاني من الفجر - ابن عثيمين
- ما حكم الأكل بعد أذان الفجر في رمضان؟ - ابن عثيمين
- الكلام على أذاني الفجر. - الالباني
- حكم صلاة المرأة للفجر بعد الأذان الأول - ابن باز
- حكم أذان الفجر قبل دخول الوقت - ابن باز
- أذان الفجر - اللجنة الدائمة
- حكم النافلة غير الراتبة بعد أذان الفجر - ابن باز
- التطوع بعد أذان الفجر - اللجنة الدائمة