الأمر السابع : القيء عمدا ودليله والحكمة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : السابع.
السائل : القيء عمدا.
الشيخ : أعطني الدليل.
السائل : الدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم : من ذرعه القيء فليتوضأ فلا قضاء عليه ومن استقاء عمدا فليقضي .
الشيخ : من ذرعه القيء فلا قضاء عليه ومن استقاء عمدا فليقضي هذا الدليل من يعرف الحكمة من ذلك ؟
السائل : لأن قيء الإنسان عمدا تضعف قوته ويحتاج إلى تغذية.
الشيخ : إذا هذا التعليل شبيه بتعليل الحجامة أحسنت بارك الله فيك.
السائل : القيء عمدا.
الشيخ : أعطني الدليل.
السائل : الدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم : من ذرعه القيء فليتوضأ فلا قضاء عليه ومن استقاء عمدا فليقضي .
الشيخ : من ذرعه القيء فلا قضاء عليه ومن استقاء عمدا فليقضي هذا الدليل من يعرف الحكمة من ذلك ؟
السائل : لأن قيء الإنسان عمدا تضعف قوته ويحتاج إلى تغذية.
الشيخ : إذا هذا التعليل شبيه بتعليل الحجامة أحسنت بارك الله فيك.
الفتاوى المشابهة
- حكم القيء - اللجنة الدائمة
- القيء في نهار رمضان - اللجنة الدائمة
- طهارة القيء - ابن عثيمين
- حكم من ذرعه القيء وهو صائم - ابن باز
- حكم القيء - الالباني
- خروج القيء عمدا - ابن عثيمين
- ما أثر القيء على الصوم؟ - ابن باز
- خامسا : القيء عمدا. - ابن عثيمين
- السادس من المفطرات :القيء عمدا مع الدليل. - ابن عثيمين
- السادس : القيء عمدا مع ذكر الدليل . - ابن عثيمين
- الأمر السابع : القيء عمدا ودليله والحكمة. - ابن عثيمين