حكم التجويد بالقرآن في الصلاة ودليله
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 10751 )
س2: هل التجويد بالقرآن في الصلاة واجب أم لا مع الدليل؟
ج2 : أمر الله جل وعلا بترتيل القرآن الكريم وإعطاء كل حرف حقه، فقال تعالى: وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلا وكان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في قراءة القرآن الكريم أن قراءته كانت ترتيلاً لا هذا ولا عجلة، بل قراءة مفسرة حرفًا حرفًا، وكان يقطع قراءته آية آية، وكان يمد عند حروف المد فيمد (الرحمن) ويمد (الرحيم) وكان يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم في أول قراءته. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س2: هل التجويد بالقرآن في الصلاة واجب أم لا مع الدليل؟
ج2 : أمر الله جل وعلا بترتيل القرآن الكريم وإعطاء كل حرف حقه، فقال تعالى: وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلا وكان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في قراءة القرآن الكريم أن قراءته كانت ترتيلاً لا هذا ولا عجلة، بل قراءة مفسرة حرفًا حرفًا، وكان يقطع قراءته آية آية، وكان يمد عند حروف المد فيمد (الرحمن) ويمد (الرحيم) وكان يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم في أول قراءته. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم حفظ القرآن ودراسة التجويد - ابن باز
- حكم قراءة القرآن من غير تجويد - ابن باز
- حكم تجويد القرآن - ابن عثيمين
- حكم قراءة القرآن دون تجويد في الصلاة وغيرها - ابن باز
- ما حكم تجويد القرآن ؟ - الالباني
- حكم قراءة القرآن بالتجويد - ابن باز
- حكم قراءة القرآن بدون تجويد وترتيل - ابن باز
- ما حكم التجويد عند قراءة القرآن ؟ - الالباني
- بعض علماء التجويد قالوا إن قراءة القرآن بالت... - ابن عثيمين
- حكم تجويد القرآن - ابن عثيمين
- حكم التجويد بالقرآن في الصلاة ودليله - اللجنة الدائمة