قراءة القرآن في أوقات معينة
اللجنة الدائمة
السؤال السابع من الفتوى رقم ( 5519 ):
س7: عندما يعتاد المسلم قراءة القرآن في أوقات معينة مثل بعد صلاة الفجر يوميًّا أو في يوم الجمعة فهل يجب عليه قراءة حزب أو ربع حزب أو عدد آيات محددة مثل 30 آية، 50 آية، أو أن ذلك يعود إلى ما تيسر من آيات الذكر الحكيم؟
ج7: يقرأ ما تيسر له، بدون التزام لعدد معين من السور أو الآيات، ويحاول المحافظة على القراءة يوميًّا إذا تيسر له ذلك؛ لما في ذلك من الخير العظيم والأجر الكبير، وليحرص على التدبر
والتعقل لما يقرأ، حتى يستفيد من كلام ربه سبحانه. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
س7: عندما يعتاد المسلم قراءة القرآن في أوقات معينة مثل بعد صلاة الفجر يوميًّا أو في يوم الجمعة فهل يجب عليه قراءة حزب أو ربع حزب أو عدد آيات محددة مثل 30 آية، 50 آية، أو أن ذلك يعود إلى ما تيسر من آيات الذكر الحكيم؟
ج7: يقرأ ما تيسر له، بدون التزام لعدد معين من السور أو الآيات، ويحاول المحافظة على القراءة يوميًّا إذا تيسر له ذلك؛ لما في ذلك من الخير العظيم والأجر الكبير، وليحرص على التدبر
والتعقل لما يقرأ، حتى يستفيد من كلام ربه سبحانه. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم قراءة القرآن جماعة - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن بأكثر من قراءة في الصلاة - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن لمن لا يحسن تلاوته - ابن باز
- قراءة القرآن الكريم - الفوزان
- هل قراءة القرآن في أوقات الصلاة بصوت مرتفع ي... - ابن عثيمين
- قراءة بعض آيات القرآن قراءة غير صحيحة - اللجنة الدائمة
- قراءة القرآن في الصلاة - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن في أوقات العمل - ابن باز
- قراءة القرآن في أوقات العمل - ابن باز
- قراءة القرآن في أوقات العمل - ابن باز
- قراءة القرآن في أوقات معينة - اللجنة الدائمة