تلقيب علي رضي الله عنه بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة
اللجنة الدائمة
السؤال الأول فقرة (د) من الفتوى رقم ( 3627 ):
س1: لم لقب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه؟
ج1: تلقيب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه، ويقال: إنه من أجل أنه لم يطلع على عورة أحد أصلاً، أو لأنه لم يسجد لصنم قط، وهذا ليس خاصًّا به، بل يشاركه غيره فيه من الصحابة الذين ولدوا في الإِسلام. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
س1: لم لقب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه؟
ج1: تلقيب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه، ويقال: إنه من أجل أنه لم يطلع على عورة أحد أصلاً، أو لأنه لم يسجد لصنم قط، وهذا ليس خاصًّا به، بل يشاركه غيره فيه من الصحابة الذين ولدوا في الإِسلام. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- شرح قول المصنف : وقال قال رسول الله صلى الله... - ابن عثيمين
- حكم زواج السنة من الشيعة - ابن باز
- حكم تخصيص علي بقول: كرّم الله وجهه - ابن باز
- تكريم المتفوقين من الطلاب - اللجنة الدائمة
- حكم تخصيص علي رضي الله عنه بقول ( كَرَّم الله و... - الفوزان
- قول علي كرم الله وجهه - اللجنة الدائمة
- تخصيص علي رضي الله عنه بكلمة كرم الله وجهه - اللجنة الدائمة
- التنبيه على تخصيص علي بكرم الله وجهه . - الالباني
- هل يجوز تخصيص علي بن أبي طالب رضي الله عنه بِك... - الالباني
- تكريم أهل البدع - اللجنة الدائمة
- تلقيب علي رضي الله عنه بتكريم الوجه وتخص... - اللجنة الدائمة