تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رأي الشيخ الألباني بالشعراوي. - الالبانيالشيخ : لكن فيما يتعلق بالشَّيخ الشعراوي أنه من جانب فعلًا مفيد ولكن من جوانب أخرى يضل الناس به لأنهم لا يعلمون هذا شيء مما يتعلق جوابًا عن ذاك السؤال ....
العالم
طريقة البحث
رأي الشيخ الألباني بالشعراوي.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لكن فيما يتعلق بالشَّيخ الشعراوي أنه من جانب فعلًا مفيد ولكن من جوانب أخرى يضل الناس به لأنهم لا يعلمون هذا شيء مما يتعلق جوابًا عن ذاك السؤال .

السائل : هو يؤمن يا شيخ - أيضًا - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - هو أصل الوجود يستدل من حديث جابر كان رد عليه الشَّيخ " محمد بن جميل زينو " في كتاب " أركان الإسلام والإيمان " .

الشيخ : كيف ؟

السائل : رَدَّ عليه الشَّيخ " محمد بن جميل زينو " .

الشيخ : أيوا ، إي هذه من عقائده يعني بيقول إنه محمد - عليه الصلاة والسلام - هو أصل الوجود وما محمد كما قال - تعالى - في القرآن الكريم : إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ إلى آخر الآية ، يقولون ويمكن هذا سمعته : محمد خلق من نور الله سمعت هذا الشيء وإلا لا ؟
الطالب : لا ، ما سمعته .

الشيخ : في سوريا موجود وفي الأردن موجود وحتى بيرووا حديث بيقول : أول ما خلق الله نور نبيِّك يا جابر ما سمعت هذا الحديث أيضا ؟
الطالب : سمعته من الشعراوي .

الشيخ : هاه هاه اجت مثل ما بيقولوا على رجليها وهذا من أبطل الباطل ، كيف خلق الله محمد من نوره وأول ما خلق الله نور نبيك يا جابر والحديث الصحيح كما ذكرته آنفًا : أول ما خلق الله القلم فقال له : اكتب ، قال ما أكتب ؟ قال : اكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة وبعدين نحن بنعرف من نسب الرسول إنه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب وهيك وبعدين بينقطع السند أو النسب لكن هو على كل حال جده الأول من هو ؟ آدم - عليه الصلاة والسلام - لأن كلكم كما قال - عليه السلام - في الحديث الصحيح : كلُّكم من آدم وآدم من تراب كيف بقى محمد وبينه وبين آدم الله أعلم كم جد ثم هو قبل هؤلاء خلق من نور هذه بدها إيمان بدها مخ كبير لا وجود له في هذا الكون إنه يؤمن بمثل هذه الخرافات أما عامة المسلمين وبعض الخاصة منهم وأنت شاهد ومنهم الشَّيخ الشعراوي يؤمن بهذه الخرافة هذا الحديث لا هو في البخاري ولا في مسلم ولا في السنن الأربعة ولا الأربعين ولا الأربع مئة لا أصل لهذا الحديث إطلاقًا إلا إذا صح التعبير في أمخاخ المخرفين هذا له وجود هناك وبس هذا هو الإسلام ؟ " الإسلام قال الله قال رسوله ، قال الصحابة ليس بالتمويه " إلى آخر ما قال ابن القيم - رحمه الله - .

السائل : يا شيخ ... .

الشيخ : نعم في أحد .

Webiste