تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الرد على الشيخ عبد الحميد كشك .والشيخ الشعراوي... - الالبانيالسائل : ردًا للشيخ محمد بن جميل زينو في كتاب * أركان الإسلام والإيمان * على الموضوع.الشيخ : كيف ؟السائل : رد عليه الشيخ محمد بن جميل زينو.الشيخ : أيوا،...
العالم
طريقة البحث
الرد على الشيخ عبد الحميد كشك .والشيخ الشعراوي وغيرهما بقولهم محمد عليه السلام هو أصل الوجود .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ردًا للشيخ محمد بن جميل زينو في كتاب * أركان الإسلام والإيمان * على الموضوع.

الشيخ : كيف ؟

السائل : رد عليه الشيخ محمد بن جميل زينو.

الشيخ : أيوا، إي هي من عقائده يقول: إنه محمد عليه السلام هو أصل الوجود وما محمدٌ كما قال تعالى في القرآن الكريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسول أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم إلى آخر الآية ، يقولون -ويمكن هذا سمعته- : محمد خلق من نور الله ، سمعت هذا الشيء ولا لا ؟

السائل : لا ما سمعت.

الشيخ : إيه بسوريا موجود وفي الأردن موجود وحتى بيرووا حديث بيقول : أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر ما سمعت هذا الحديث ؟

السائل : هذا سمعته من الشعراوي .

الشيخ : أتت مثل ما يقولوا على رجليها ، شايف ، وهذا من أبطل الباطل ، كيف خلق الله محمدًا من نوره ، وأول ما خلق الله نور نبيك يا جابر ، والحديث الصحيح كما ذكرته آنفاً أول ما خلق الله القلم فقال له: اكتب قال: ما أكتب ؟ قال: اكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة ؟!
بعدين نحن نعرف أن نسب الرسول أنه محمد بن عبد الله بن عبد المطلب وهيك وبعدين بينقطع السند أو النسب لكن هو يعرف على كل حال جده الأول من هو ؟!
آدم عليه الصلاة والسلام ، لأنه كما قال عليه السلام في الحديث الصحيح : كلكم من آدم وآدم من تراب ، كيف إذن محمد وبينه وبين آدم الله أعلم كم جد ، ثم هو قبل هؤلاء خلق نوره ؟!
هذه بدها إيمان ، بدها مخ كبير لا وجود له في هذا الكون أن يؤمن بمثل هذه الخرافات ، أما عامة المسلمين وبعض الخاصة منهم وأنت شاهد ومنهم الشيخ الشعراوي يؤمن بهذه الخرافة ، هذا حديث لا هو في البخاري ولا في مسلم ولا في السنن الأربعة ولا الأربعين ولا الأربع مئة ، لا أصل لهذا الحديث إطلاقاً إلا إذا صح التعبير : في أمخاخ المخرّفين هذا له وجود هناك وبس ، هذا هو الإسلام ؟!
الإسلام : قال الله وقال رسوله قال الصحابة ليس بالتمويه ، إلى آخر ما قال ابن القيم -رحمه الله-.

Webiste