تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز أن أبايع أحد الأشخاص ليكون لي أميراً ل... - الالبانيالسائل : أنت ركّزت وقلت أنا أريد أن أنزل على إسرائيل وقلت ما في أمير ما في حاكم أو وكيف سيصير هذا الحاكم ؟ يعني أنا أستطيع أن أبايع أخي بالإمارة ؟الشيخ ...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز أن أبايع أحد الأشخاص ليكون لي أميراً ليأذن لي بالجهاد لأنه لا يوجد أمير يسمح بالجهاد ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : أنت ركّزت وقلت أنا أريد أن أنزل على إسرائيل وقلت ما في أمير ما في حاكم أو وكيف سيصير هذا الحاكم ؟ يعني أنا أستطيع أن أبايع أخي بالإمارة ؟

الشيخ : لا هذه مسألة تختلط في مسألة أخرى الجهاد بدون إمارة ما بيصير لكن دفاع من البلاد دون إمارة يصير في فرق ولعل هذا الفرق وضح لك من بالكلام المختصر ، يعني الآن بيعة بلاد من بلاد الإسلام ما في ، خلافة ما في ، لكن لو هوجمت أي بلدة من بلاد الإسلام من كافر من الكفار يجنوده وعدّته وسلاحه القوي نعود نحن في البلد أو الإقليم مكتّفي الأيدي لأننا ما عندنا أمير أو كل واحد منهم يخرج هذا يحمل رشاش هذا بندقية هذا سكين هذا عصا إلخ يرد هذا العدو الغاشم، هنا لا يرد موضوع البيعة والخلافة لكن إذا أردنا أن نقيم حكم الله في الأرض فلا يمكن إقامته أبداً إلا على النهج الذي كان عليه السلف الصالح والذي جاءت به الأحاديث تترى : "من أطاعني فقد أطاع الله، ومن أطاع أميري فقد أطاعني" لذلك فلا يختلطن عليك الأمر هذا بهذا، الآن في أفغانستان منذ بدأت الأخبار تصلنا عندنا خبر أنه لا يوجد أمير واحد ولكن يوجد عدة جماعات لكن هذا خير في سبيل طرد هذا العدو الكافر من أن يصير أن العدو يحتل البلاد ويتحكم في رقاب العباد لأجل أن نحن ننتظر لنحقق الخلافة الراشدة، تختلف مسألة عن أخرى تماماً فلا يجوز المقايسة بين الوضعين.

Webiste