تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الشيخ على اشتراط الجهاد تحت راية أمير واحد . - الالبانيالسائل : هو الجهاد ينبغي أن يكون مع أمير واحد فإذا اختلف هؤلاء السبعة إذا افترض أنهم سبعة ؟الشيخ : وهذا رأي أيضا سمعته هنا وهذا نقله أو ذكروا بأني أنا ذ...
العالم
طريقة البحث
كلام الشيخ على اشتراط الجهاد تحت راية أمير واحد .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : هو الجهاد ينبغي أن يكون مع أمير واحد فإذا اختلف هؤلاء السبعة إذا افترض أنهم سبعة ؟

الشيخ : وهذا رأي أيضا سمعته هنا وهذا نقله أو ذكروا بأني أنا ذكرت أنه الجهاد يجب أن يكون تحت راية، نعم، أنا قلت هذا الكلام ولا أزال أقوله بالنسبة للبلاد الإسلامية، البلاد الإسلامية التي غزيت من عقر دارها ولم تغز من الكفار الخارجين عنها كما وقع في سوريا قريبا الثورة السورية ضد هذا المسمّى بحافظ الأسد وكما قام هناك إخواننا المصريون ضد، شو اسمه هذا الذي ذهب قتيلا، أنور السادات إلخ نحن لا نقر هذه الثورات أبدا لأنها ليست على المنهج الإسلامي فهناك نقول لا بد إذا قامت يعني حركة كهذه الحركات لا بد أن تقوم على أساس رجل مسلم مبايع ليس من طائفة من المسلمين وإنما من المسلمين جميعا، هذا الحكم الذي قلته ولا أزال أقوله يختلف تماما عما هو الواقع الآن في الأفغان، الأفغان هوجمت من دولة كافرة فيجب أن ينفر الناس كافة وكافة هنا تفسر على ضوء البيان السابق، لأنه اليوم تسمائة مليون مسلم مش معقول أنه يروحوا كلهم للأفغان ويخلوا الديار إلا بمقدار ما يحقق الفرض العيني هذا .
لكن أنا أرى أعود للبحث السّابق وقد أوضحت أنه الشبهة القائمة يجب أن تكون تحت راية واحدة هذا نقوله أو قلناه بالنسبة للثورات التي تقوم في داخل البلاد الإسلامية، هنا وإن كنا نحن نقول كان هذا هو جوابي، أيضا في أفغانستان أن يقاتلوا تحت إمرة شخص واحد لكن لا حول ولا، إذا هذا ما أمكن فما ندع نحن البلاد الإسلامية لتذهب لقمة سائغة للكفار بسبب هذا الاختلاف بين بعض الأمراء وحب كل واحد أنه يكون هو الأمير وهو ...
فعلينا أن نظل يعني نمدهم كل ما يلزمهم من عتاد ومن أشخاص ومن أموال .

السائل : شيخ بارك الله فيك بالنسبة لوضع إنسان مسلم تشابه عليه الأمر هناك، هل ... في حاجة؟ أو في غير حاجة؟ يسمع ضابط قوات ... .
سائل أخر : هذا هو ... .

السائل : والآخر أنهم غير محتاجين وهو الآن أمه مثلا تقول له لا تذهب، يعني بعض إخواننا أمه مريضة بالقلب وتعب، قال لك لا تذهب فهو قال أنه الشيخ ناصر قال بفرض عين ويأثم من لم يذهب إلخ، فمثل هل في هذه الفرض وكثير منهم أيهما يرجّح ؟

الشيخ : هذا أنا ما قلت لك هذا الكلام واليوم قلناه في مجلس صباحا، أنا بأقول فرض عين لكن كل إنسان هو مسؤول عن نفسه، أنا ضربت مثلا .

Webiste