تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فائدة : التحذير من التعصب للأشخاص غير النبي صل... - الالبانيالشيخ : ولذلك فنحن ننهى المسملين جميعًا أن يتعصّبوا لرجل غير محمد صلى الله عليه وسلم ، لأنه هو الذي وُصف بقوله تعالى:  وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي...
العالم
طريقة البحث
فائدة : التحذير من التعصب للأشخاص غير النبي صلى الله عليه وسلم.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ولذلك فنحن ننهى المسملين جميعًا أن يتعصّبوا لرجل غير محمد صلى الله عليه وسلم ، لأنه هو الذي وُصف بقوله تعالى: وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى .
وأنا في الواقع أعترف بنفسي أنني طالب علم، وأنني أعجميّ، وقد يفوتني شيء كثير من الفهم لكتاب الله ولحديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ولكني في الوقت نفسه أجتهد أن أفهم الحق وأن أتبعه، فإن أصبت فمن الله، وإن أخطأت فمن نفسي، ولهذا في الحقيقة التي نعترف بها وأننا نخطئ ونصيب لا نجيز لأحد من إخواننا أن ينتسبوا إلي أو أن يقلدوني تقليداً أعمى، ولا أن يخالفني أحد إخواننا وهو في هذه المخالفة مخطئ لاجتهاده أحب إلي من أن يتبعني تقليدا وهو مصيب في تقليده، لعل هذه الكلمة مفهومة إن شاء الله.
الطالب : جزاك الله خيرا يا شيخ، باقي شي يا شيخ؟

الشيخ : لعل هذا يكفي جوابًا عن هذا السؤال، فالذي ينتسب إلي فعلاً فهذا نحن نبرأ منه، ولا يجوز الانتساب إلا إلى الله ورسوله كمنهج، وكشخص: هو رسول الله صلى الله عليه وسلم المعصوم ، والمحاط بالصواب دائما وأبدا.
الطالب : جزاك الله خيراً.

Webiste