تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم ركوب المرأة مع السائق الأجنبي لوحدها... - ابن عثيمينالسائل : سؤال واحد يا شيخ.الشيخ : نعم.السائل : فضيلة الشيخ. ما حكم ركوب المرأة مع السائق الأجنبي لوحدها إذا كانت في الشارع والسيارة مكشوفة يرى ما بها من...
العالم
طريقة البحث
ما حكم ركوب المرأة مع السائق الأجنبي لوحدها إذا كانت في الشارع والسيارة مكشوفة يرى ما بها من الداخل، ما رأيكم في ذلك حيث أن كثيراً من الناس يقول: إنها ليست خلوة ما دامت أمام الناس.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سؤال واحد يا شيخ.

الشيخ : نعم.

السائل : فضيلة الشيخ. ما حكم ركوب المرأة مع السائق الأجنبي لوحدها إذا كانت في الشارع والسيارة مكشوفة يرى ما بها من الداخل. ما رأيكم في ذلك حيث أن كثيراً من الناس يقول : إنها ليست خلوة ما دامت أمام الناس؟

الشيخ : نعم. رأينا أنه حرام ولا يحل. والمفسدة التي في الخلوة موجودة في هذه الصورة. وقوله : إنه ليس خلوة، لأن الناس يشاهدونها.
الجواب عنه من وجهين :
الأول : أن السيارة ماشية، ما كل أحد يشاهدها وليس الناس يطالعون في كل سيارة تمشي.
الثاني : أنه وإن كانت ترى لكن الهمس واللمس والضحكة لهذه المرأة التي هو خالٍ بها لا يدري عنها الناس. فالمحظور الذي في الخلوة التي نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم موجود في هذا. بل قد يكون هذا أشد. ربما يراودها عن نفسها ويقول : إن لم تفعلي وإلا أنا أمشي على البر وأكرهك على ما أريد ولا تريدينه أنت. فالمسألة خطيرة جداً. ولقد حدثت بحوادث لا أحب أن أذكرها هنا لفظاعتها فيمن ركبت مع السائق لوحدها.
فالحذر الحذر من هذا! وباب الزنا أحاطه الشارع بسياج قوي حتى حرم النظر للمرأة، والخلوة بها، والسفر بلا محرم. وذلك لأن النفوس تدعو إليه، النفوس الضعيفة الإيمان. فلذلك جعل له سياج يحمي المرء من أن يقوم به. نعم.

Webiste