تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يعتبر ركوب المرأة لوحدها في السيارة مع ال... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا فضيلة الشيخ يقول السائل : قال الرسول صلى الله عليه وسلم :  ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما  يقول هل يعتبر ركوب المرأة...
العالم
طريقة البحث
هل يعتبر ركوب المرأة لوحدها في السيارة مع السائق خلوة، وهل يسمح للمرأة الكبيرة بذلك وهل توجد ضرورة وما مقدارها لأن العامة يقولون هذه ليست بخلوة خصوصا في المدن؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا فضيلة الشيخ يقول السائل : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما يقول هل يعتبر ركوب المرأة في السيارة لوحدها مع السائق خلوة وهل يُسمح للمرأة الكبيرة بذلك وهل توجد ضرورة وما مقدار هذه الضرورة لأن العامة يقولون هذه ليست خلوة وخصوصاً في المدن ؟

الشيخ : هذه أربعة أسئلة
الطالب : كلها تبع

الشيخ : ركوب المرأة مع السائق وحدها خلوة وخلوة شديدة لأن الشيطان إذا كان ثالثهما جعل في أدمغتهما كل شر وهذا السائق يستطيع أن يخرج بها غصباً عليها إلى أطراف البلد ويغويه الشيطان فهي أعني ركوب المرأة مع السائق وحدها خلوة ولا تجوز وكم سمعنا من شر وبلاء حصل بذلك ولكن إذا ركب معها امرأة بالغة عاقلة زالت الخلوة وجاز أن تركب المرأتان مع السائق إذا كان أميناً وكذلك لو كان معها محرم رجل بالغ عاقل فلا بأس نعم.

Webiste