تم نسخ النصتم نسخ العنوان
دعاء القنوت بعض المسلمين يدعون بهذا الدعاء في... - الالبانيالسائل : دعاء القنوت بعض المسلمين يدعون بهذا الدعاء في صلاة الفجر وبعضهم في الوتر فما الثابت عن ذلك في السنة النبوية جزاكم الله خيرا؟الشيخ : لم يذكر الد...
العالم
طريقة البحث
دعاء القنوت بعض المسلمين يدعون بهذا الدعاء في صلاة الفجر وبعضهم في الوتر فما الثابت عن ذلك في السنة النبوية جزاكم الله خيرا؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : دعاء القنوت بعض المسلمين يدعون بهذا الدعاء في صلاة الفجر وبعضهم في الوتر فما الثابت عن ذلك في السنة النبوية جزاكم الله خيرا؟

الشيخ : لم يذكر الدعاء وهو يعني " اللهم اهدني فيمن هديت " لم يثبت هذا الدعاء عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلا في الوتر وفي ذاك الحديث الذي علمه الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أما القنوت به في صلاة الفجر فهو لا أصل له من ناحيتين اثنتين أولا القنوت في صلاة الفجر قنوتا مستمرا في كل أيام السنة فهذا لا أصل له في السنة ومن ناحية الأخرى أن التزام القنوت في الفجر بالإضافة إلى أنه لم يثبت في السنة قنوتا مستمرا فالتزام الدعاء بهذا الدعاء الذي أمر به الرسول عليه السلام أن يدعى به في قنوت الوتر التزام هذا في قنوت الفجر فهذه مخالفة أخرى فلا يشرع القنوت في الفجر بصورة مستمرة وإنما يدعى فيه ويقنت فيه كما يقنت في بقية الصلوات الخمس لنازلة تنزل بالمسلمين أما القنوت بهذا الدعاء في الفجر فلا أصل له إطلاقا.

Webiste