الشيخ : نشوف شو حجته، نحن لا نصحح هذا الكلام، لكن ما حجته ؟
السائل : حجته أن سياق الحديث أن الرسول صلى الله عليه وسلم أمره أن يقول في دعائه في القنوت: "اللهم اهدني فيمن هديت" فقال إذن الرسول صلى الله عليه وسلم دله على يعني ما يقول في بعض الدعاء وليس كل الدعاء.
الشيخ : والكل وينه ؟
السائل : في قوله: "في دعاء القنوت".
الشيخ : الكل وينه رواية أو البيقة وينها ؟
السائل : ما في.
الشيخ : فما في إذن ما في.
السائل : يقول: الأصل إن في دعاء فالرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال له: قل في دعاء القنوت أن له دعاء أصلاً.
الشيخ : طيب إذا تعرفون الحديث معروف في بعض * السنن * بلفظ: "علمني القنوت في الوتر" ؟
السائل : هذه تفسرها الرواية الثانية.
الشيخ : إيش تفسر ؟
السائل : علمني القنوت !
الشيخ : "علمني القنوت" معناها ما في شيء زيادة معروفة، علمني القنوت وهذا نصُّه، وكفى، والسلام عليكم.