تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تتمة كلام الشيخ عن حديث - الالبانيالشيخ :  ...  الذين يظن أنهم من أهل العلم هم بعيدون عن هذا الفهم, فماذا نقول عن جماهير المسلمين؟ أما الرواية الثانية فواضحة جدا يفهمها كل إنسان, فقالوا ...
العالم
طريقة البحث
تتمة كلام الشيخ عن حديث
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ... الذين يظن أنهم من أهل العلم هم بعيدون عن هذا الفهم, فماذا نقول عن جماهير المسلمين؟ أما الرواية الثانية فواضحة جدا يفهمها كل إنسان, فقالوا : من هم الغرباء يا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : هم أناس قليلون صالحون بين ناس كثيرين, من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم, هذا أمر واضح جدا.
أنت يا محمد ما سلمت علينا, الله يرضى عليك, لما بدك تدخل المجلس بدك تقول السلام عليكم ...

الشيخ عم يحكي لا, لأن الصحابة لما دخلوا على الرسول وهو يصلي, كانوا يقولوا له : السلام عليكم, وهو عم يصلي, نحن ما بنصلي عم نحكي ونجري, فأنت لازم إذا دخلت المجلس مرة أخرى إن شاء الله, لازم تقول السلام عليكم, وبعدين مش بس تسمع حالك, وخاصة أنه صوتك ناعم مثل حكايتك, لا, لازم تسمع الناس الحاضرين, وتقول السلام عليكم .

السائل : ...

الشيخ : ما فهمتها يجوز فيما بعد نفهمها, لكن منصوص عليه, لكن بالمثل حتى نشوف شو بطلع منا, يبين اللي قصدته ولا لا؟ قال عليه السلام : "إذا دخل أحدكم المجلس فليسلم وإذا خرج فليسلم, فليست الأولى بأحق من الأخرى" يعني بالمثل هذه, الحمد لله.

السائل : ... دخلت او طلعت...

الشيخ : صح, بس أنت قل لأبو محمد قبل محمد.

السائل : ...

الشيخ : لا, على الخروج, هذا من فوائد تكرار المجالس, حتى يذكر بعضنا بعضا,

السائل:.....

الشيخ: هذا لأنه عايش في هذا الجو, تفضل.

Webiste