تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة لسبب ما قد يكون حلالا أو حرامًا استعملت... - الالبانيالسائل : بالنسبة للسؤال السابق السَّائلة بالنسبة لربط المواسير وهذا الكلام ينعطف عليه سؤال ... امرأة لسببٍ ما قد يكون حلالًا أو حرامًا استعملت ما يعرف ب...
العالم
طريقة البحث
امرأة لسبب ما قد يكون حلالا أو حرامًا استعملت ما يسمَّى بـ " اللولب " ، وحيضها كان مدَّته ستة أيام ، وبعد استعمالها هذا " اللولب " صار ينزل عليها الحيض بعد هذه السِّتَّة ستَّة أيام أخرى ؛ فهل هذا يُعتبر استحاضة ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنسبة للسؤال السابق السَّائلة بالنسبة لربط المواسير وهذا الكلام ينعطف عليه سؤال ... امرأة لسببٍ ما قد يكون حلالًا أو حرامًا استعملت ما يعرف بـ " اللَّولب " ، حيضُها كانت مدَّته ستة أيام ، بعدما استعملت هذا " اللَّولب " صار يأتي الحيض أو ينزل عليها دم بعد هذه الأيام السِّتِّ بستَّة .

الشيخ : أخرى .

السائل : هل هذا - شيخنا - يعتبر استحاضة ولَّا يعتبر يعني استحاضة لأنُّو هذا غير عادتها خلاف عادتها بغزارة يأتي ولَّا يعتبر تكملة للحيض ؟

الشيخ : هذا الجواب عليه معروف ، وهو إذا رأت الطُّهر في السِّتِّ الأيام الأُوَل فما بعده من السِّتِّ الأخرى استحاضة ، وإذا رأت الطُّهر بعد اثني عشر يومًا فكلها حيض ، وهي التي جاءت بهذا الشِّرِّ إلى نفسها !

سائل آخر : هذا كل إنسان ... .

الشيخ : هذا السبب ما أظنه شرعي .

السائل : هاد ما في مدَّة قصوى للحيض ؟

الشيخ : لا ، ما في .

السائل : حتى ... ؟

الشيخ : ليس له حدٌّ لا في القلَّة ولا في الكثرة .
إي نعم .

السائل : المهم على عادتها الدائمة منذ أن بلغت إلى ... .

Webiste