تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا انقطع دم الحيض فهل ما يأتي بعده دائماً يكو... - الالبانيالسائل : سؤالي إنه إذا كان صار هناك فاصل بين الحيض وبين ما يأتي بعده هل هذا يكون دليل على أن هَيْ استحاضة بالتأكيد ولا ممكن أن الحيض يجي متقطع ؟الشيخ : ...
العالم
طريقة البحث
إذا انقطع دم الحيض فهل ما يأتي بعده دائماً يكون استحاضة أم أن الحيض ممكن أن يأتي في الشهر أكثر من مرة ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : سؤالي إنه إذا كان صار هناك فاصل بين الحيض وبين ما يأتي بعده هل هذا يكون دليل على أن هَيْ استحاضة بالتأكيد ولا ممكن أن الحيض يجي متقطع ؟

الشيخ : آ ، الحيض - بارك الله فيك - له علامة كما قال - عليه السلام - : "دم الحيض أسود يُعرَف" وفي لفظ "يُعرِف" - عليكم السلام - دم الحيض أسود يعرَف عند النساء أو يُعرِف له رائحة معروفة رائحة كريهة ثم هذا الدم حينما يأتي أوله يأتي بقوة وبكثرة وفيه هذه العلامة أسود يُعرِف ثم كلما مضى يوم كلما بدأ يخف ولونه يفهى يفهى حتى يصير كدورة بعد الكدورة بيجي الطهر يعني مادة بيضاء سائلة هي علامة انتهاء الحيض فإذا رأت المرأة هذه العلامة معناها طهُرت فبعد ذلك يوم يومين رأت الدم هذا ليس دم حيض لأنه انتهت والحيض لا يأتي مرتين في الأسبوع الواحد في الشهر الواحد عفوا فإذن شو ممكن يصير هنا ؟ ممكن العادة تختلف عادة المرأة تختلف والاختلاف قد يكون من جهة كثرة أيام الحيض أو كان يبدأ بأول الشهر صار يبدأ في وسط الشهر أو في آخره هذه قضايا الحقيقة النساء هُن أعرف بطبيعة الحال من الرجال عامة لكن هذا إذا كُن فقيهات في هذه المسألة بالذات والفقه أن يعلمن أن دم الحيض أسود يُعرِف وأن علامة الطهر هو أن ترى القصة البيضاء .

السائل : وكل ما جاء بعد ذلك يكون استحاضة .

الشيخ : استحاضة .

Webiste