حكم قراءة الأذكار لمن نام ظهرا
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
ً
هل إذا أراد الإنسان النوم في الظهر هل له أن يقرأ الأذكار، أو يقتصر على أذكار في نوم الليل فقط؟
الذي يظهر لي أن أذكار النوم الواردة إنما هي في نوم الليل، لكن لا حرج على الإنسان أن يقولها في نوم النهار؛ لأنها أذكار، وليس هناك نص صريح في أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان لا يقولها إلا في نوم الليل.
هل إذا أراد الإنسان النوم في الظهر هل له أن يقرأ الأذكار، أو يقتصر على أذكار في نوم الليل فقط؟
الذي يظهر لي أن أذكار النوم الواردة إنما هي في نوم الليل، لكن لا حرج على الإنسان أن يقولها في نوم النهار؛ لأنها أذكار، وليس هناك نص صريح في أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان لا يقولها إلا في نوم الليل.
الفتاوى المشابهة
- هل يشترط الطهارة لقراءة الأذكار؟ - ابن باز
- حكم الزيادة على الأذكار الثابتة في الشرع - ابن عثيمين
- هل أذكار النوم في نوم الليل والنهار ، أم الليل... - الالباني
- حكم قراءة الأذكار بشكل جماعي - ابن عثيمين
- ما حكم الأذكار في الصلاة هل هي واجبة .؟ - الالباني
- هل تُقال أذكار النوم في الليل والنهار؟ - ابن باز
- قراءة الأذكار من الكتاب - اللجنة الدائمة
- بعض الأذكار المشروعة عند النوم - ابن عثيمين
- إذا استيقظ الإنسان هل يعيد قراءة أذكار النوم؟ - ابن باز
- هل أذكار النوم تقال في كل نوم أوهي في نوم ال... - ابن عثيمين
- حكم قراءة الأذكار لمن نام ظهرا - ابن عثيمين