تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تنبيه الشيخ على أخطاء في وضع اليدين في الصلاة... - الالبانيالشيخ : كما أرجوك فغيرك كثير ممَّن يفعله ، وليس المقصود بالنصيحة هو شخص معين وإنما الأمر كما قال - عليه السلام - فيما تعلمون :  الدين النصيحة ، الدين ال...
العالم
طريقة البحث
تنبيه الشيخ على أخطاء في وضع اليدين في الصلاة ورفعهما .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : كما أرجوك فغيرك كثير ممَّن يفعله ، وليس المقصود بالنصيحة هو شخص معين وإنما الأمر كما قال - عليه السلام - فيما تعلمون : الدين النصيحة ، الدين النصيحة ، الدين النصيحة . قالوا : لِمَن يا رسول الله ؟ قال : لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، ولأئمَّة المسلمين ولعامَّتهم ، هذه الملاحظة الأولى لكن تمام النصيحة وهذه ملاحظة لأن لا تفعل هذا سلب لازم تقول له شو لازم يفعل ؟ لا تفعل هكذا إذًا ماذا نفعل ؟ هناك سنتان إما الوضع وإما القبض فبدل ما يفعل هكذا وإنما يضع على الذراع كفه على الذراع وإما أن يقبض قبضا إذًا هو الوضع على الذراع أو القبض أما الأخذ بالعضد هذا لا أصل له في السنة هذه الأولى .
والأخرى أيضًا : إن لم تصدق في زيد من الناس فهي تصدق في عشرات من الناس حينما يقومون من الركوع يرفعون أيديهم إلا قليلًا منهم لكن هذا الرفع شبه أنه غير رفع ماذا يفعلون ؟ هذا - مثلًا - راكع سمع الله لمن حمده هذا مش رفع رفع ينبغي أن يكون إما هكذا أو هكذا صورتان إما محاذاة الأذنيين أو رؤوس المنكبين أما أنا رافع . سمع الله لمن الحمد هذا مش العبث اللعب وأكثر الناس عن هذا غافلون وإنما هي ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين .

الشيخ : أما نصيحتي لزكريا حينما يتفرَّغ لنا فهي قادمة إن شاء الله .

السائل : إن شاء الله .

الشيخ : مشان نعلِّقها .

Webiste