تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم تقديم لحم الخنزيز في المطاعم في بلاد ال... - الالبانيالسائلة : ... .الشيخ : شو إلكم ؟السائل : مطاعم مطاعم .الشيخ : مطاعم .السائلة : ... شو رأيك ؟الشيخ : ما بالك قد يكون البيع بالأوراق أو بالكيلوات أو بالأر...
العالم
طريقة البحث
ما حكم تقديم لحم الخنزيز في المطاعم في بلاد الكفر ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائلة : ... .

الشيخ : شو إلكم ؟

السائل : مطاعم مطاعم .

الشيخ : مطاعم .

السائلة : ... شو رأيك ؟

الشيخ : ما بالك قد يكون البيع بالأوراق أو بالكيلوات أو بالأرطال أو بالأطنان فهذا كله حرام سواء قل أو كثر ولا ينبغي للمسلم أن يسأل إنه شو نسبة الحرمة ؟

السائلة : ... إنه حرام صراحة لكن حبينا نتأكد لأني سألت شيخ أنا من فترة وحكالي إذا كان الحلال طاغي على الحرام طبعًا هاي ما بيحلل لكن بيقول أخف وطئا لما بيكون الحرام أكثر .

الشيخ : أخف وطئا من إيش ؟

السائلة : يقلل من نسبة الحرام .

الشيخ : من إيش من إيش أقل هذا أقل من كذا ما هو كذا ؟ يعني إذا باع أنا ضربتي لك مثال آنفًا مفهوم أنه إذا باع أوقية وحدة فهو حرام لكنه أقل من كيلو وكيلو أقل من رطل ورطل أقل أقل هذا شيء مفهوم لكن يجب ألا يدخل هالحرام في ماله ولا ينبغي أن يتورط المسلم ويسأل شو نسبة الحرام .

السائلة : طيب شيخ في هذه الحالة ... .

الشيخ : سبحان الله ألا يمكنكم أن تنزهوا مطعمكم من تقديم لحم الحرام .

السائلة : ... .

الشيخ : يا بنت الحلال الآن الأصل يجب أن تعلمي أنت وإخوتك وكل مسلم أن إقامة المسلم في بلاد الكفر لا يجوز أصلا لأن الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - كان يقول : مَن جامَعَ المشرك فهو مثله أي من خالطه فهو مثله وقال - عليه الصلاة والسلام - : المسلم والمشرك لا تتراءى نارهما ، وقال : أنا بريء من كلِّ مسلم يقيم بين ظهراني المشركين هذا لو كان عمله وتجارته كلها حلال حلال بالمية مية فما بالك وهي أنت ولا مؤاخذة عم تحاولي تبَرِّري .

السائلة : لا ما بدي أبرر صراحة .

الشيخ : الله يهديك اسمعي أنت قلتي آنفًا هذول الأمريكان ما ممكن أنه هذا المطعم هاد إلا يقدم لحم الخنزير مو أنت اللي قلت وإلا أنا ؟

السائلة : ... .

الشيخ : إي طيب فأنت اللي حكيتي وأنا بعطيكي الجواب .

السائلة : ... حرام حبيت أتأكد أكثر .

الشيخ : على كل حال إن كانوا إخوتك ملتزمين للدين فانصحيهم بنصحيتين اثنتين النصيحة الأولى : يطهروا مطعمهم من كل شيء اسمه حرام سواء كان لحم خنزير قليلًا أو كثيرًا أو كان المادة المسكرة الخمور الويسكي الشامبانيا ما أدري إيش أسماء ما انزل الله بها من سلطان ينزهوا مطعمهم من كل شيء حرام شرعا هذه النصيحة الأولى والنصيحة الأخرى وهي أوسع وأشمل أن ينجوا بأنفسهم من الاستيطان في بلاد الكفر والفسق والطغيان ولا سيما والأمريكان والبريطان وكل الكفار لا يريدون للمسلمين إلا الضرر .

Webiste