تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إنكار الشيخ الألباني على الطالب الكويتي المناق... - الالبانيالشيخ : أنا أقول أنت تبع لأخينا عبد الرحمن في إساءة الظن بأخوكم المسلم أبو مالك لأني سألقي لك الآن سؤالا ماذا تظن بطويلب علم وليس بطالب علم كأبو مالك عل...
العالم
طريقة البحث
إنكار الشيخ الألباني على الطالب الكويتي المناقش موقفه من تخطئة الشيخ أبي مالك شقرة ووصف الشيخ بأن كلامه وكلام عبد الرحمن عبد الخالق فيه اساءة ظن
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : أنا أقول أنت تبع لأخينا عبد الرحمن في إساءة الظن بأخوكم المسلم أبو مالك لأني سألقي لك الآن سؤالا ماذا تظن بطويلب علم وليس بطالب علم كأبو مالك على الأقل ولا أقول عالم لكنه طالب علم قوي على الأقل ماذا تتصور موقفه بالنسبة لقوله - عليه الصلاة والسلام - : مَن قُتِلَ دون ماله فهو شهيد ، أتظن به أنه ينكر هذا الحديث ؟
الطالب : لا .

الشيخ : ها .
الطالب : بالطبع لا .

الشيخ : بالطبع لا طيب إنكاره للجهاد الذي أنت قام في ذهنك أخطر أم هذا الجهاد الذي أنكرت أن يقع في مثله أبو مالك أيهما أخطر ؟
الطالب : يعني الأول أخطر .

الشيخ : طيب ، فكيف تظن به أنه ينكر هذا الجهاد إذن هذا فهم منك يا أخي وقد أجد لك عذرا كما أجد لأخونا عبد الرحمن عبد الخالق عذرا أنه في كثير من الأحيان الكاتب يعجز أو يغفل عن أن يبين وأن يحيط بالمسألة تعبيرا دقيقا بحيث أنه يذكر ما لها وما عليها من كل النواحي بحيث أنه يسد باب التوهم عليه بما لا يريده هذا أظنكم تشهدون معي أن أكبر كاتب في الدنيا قد يقع في مثل هذا أليس كذلك .
الطالب : نعم .

Webiste