تم نسخ النصتم نسخ العنوان
مناقشة الشيخ الألباني للطالب الكويتي عن انتشار... - الالبانيالسائل : أولا المذكرة لم توزع لم تنشر ويعني أنا عن نفسي لست من الخاصة من خاصة الشَّيخ عبد الرحمن عبد الخالق يعني لعله الأخ أبو عبد العزيز أقرب إلى الشَّ...
العالم
طريقة البحث
مناقشة الشيخ الألباني للطالب الكويتي عن انتشار النشرة التي رد فيها عبد الرحمن عبد الخالق على شقرة وعن خطأ عبد الرحمن فيها.
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : أولا المذكرة لم توزع لم تنشر ويعني أنا عن نفسي لست من الخاصة من خاصة الشَّيخ عبد الرحمن عبد الخالق يعني لعله الأخ أبو عبد العزيز أقرب إلى الشَّيخ مني فبالإضافة إلى أنه نحن جلسنا مع الشَّيخ وذكر هذه الفقرة قال كان هناك محادثة بيني وبين أبي مالك محادثة ... وذكر لي هذه الخطأ وذكر لي هذه الخطأ هذا يعني كان أنا سمعته من الشَّيخ فقلت له يعني لأبي مالك فلنترك هذه الجانب قال أخذ هذه وبنى عليها أحكام وبنى على هذه الفقرة أحكاما وكل المذكرة لا تتكلم عن يعني كل المذكرة فيها مواضيع غير هذه المقالة فقال مسك هذه المقالة وكأن المذكرة كلها ما في ... أما بالنسبة لهذا فأعود فأقول أنا لست من خاصة الشَّيخ وما سألته هذا السؤال حتى يعني إن كان أجابني بنعم .
طالب آخر : ... .
الطالب : تسمح لنا يا شيخ نسأل أسئلة ... .
طالب آخر : يفرغ الشَّيخ .

الشيخ : أي بس أريد أن آخذ أكبر من جوابك الآن أنت تكلف أخاك شططا وبخاصة إذا كان مثلي قد بلغ من الكبر عتيا هل تريد الآن أنا أن أحصر في دماغي كل ما قلته حتى أعلق على كل كلمة هذا صعب جدًّا ولذلك المناقشة التي يراد منها الوصول إلى حق ضائع ما تتطلب إلقاء محاضرة وإنما سين جيم أنت تقول إنه النشرة ما نشرت كيف وصلت إلى هذه البلاد ؟ كيف تقول أنه ما نشرت إذا وصلت إلى هنا ترى ما انتشرت في الكويت ؟
الطالب : شيخ أنا ... مسؤول عن هذا الكلام .

الشيخ : لا مانك مسؤول مسؤول عن قولك .
الطالب : عن قولي يعني أنا مسؤول أنه ما نشرت بمعنى النشر أنه يحصل عليه أي واحد .

الشيخ : لكن ما عرفت أنت بأنها وصلت إلى هنا .
الطالب : أنا عرفت أنا سمعت رد الشَّيخ أبو مالك في الشريط .

الشيخ : هذا هو .
الطالب : في الشريط المسجل .

الشيخ : فإذن نشرت بارك الله فيك .
الطالب : ...

الشيخ : كيف تقول أنت ما نشرت ما دام اطلعت على رد أبو مالك .
الطالب : نعم .

الشيخ : على هذه النشرة معنى ذلك كما تقول الآن أنها نشرت ووصلت إلى هنا .
الطالب : نعم .

الشيخ : فكيف تقول أنها ما نشرت والمقصود من كلمة ما نشرت تهوين أمر هذه النشرة .
الطالب : نعم .

الشيخ : بينما أمرها خطير لأنها نشرت حتى وصلت إلى هنا .
الطالب : نعم .

الشيخ : وثارت ثائرة المظلوم الذي اتهم بأنه ينكر الجهاد إطلاقا فمثل هذه الكلمات ما ينبغي أن تصدر إلا بعد تفكير وإمعان نظر خلاصة الكلام أنا سألتك ولا أزال أتهمك صراحة بالتحيز مع تعديلك لعبارتي السابقة تقول أنت لست صاحبا لعبد الرحمن أبو عبد العزيز أكثر صحبة منه لكن مع ذلك مع تعديلك هذا أقول أنا أتهمك الآن بالتحزب لماذا ؟ لأني أنا في ظني وأرجو أن يكون صادقا قلت يجب على عبد المالك على أبو مالك كذا وتذكرون هذا ويجب على عبد الرحمن كذا فسألتك أليس كذلك إلى الآن ما أخذت جوابا لماذا ؟
الطالب : شيخ لأنك سألتني سؤال أنا جاوبتك قلت لك أنا مسرور لهذا ويعني مسرور لهذا الكلام .

الشيخ : هذا ما هو جواب السؤال مسرور وإلا غير مسرور .
الطالب : نعم نعم هذا كافي شيخ هذا كافي شيخ .

الشيخ : نعم .
الطالب : كافي جدًّا يعني أنه أنه الشَّيخ أبو مالك يوضح هذا الكلام ويقول أنه لم يقصد يعني هذا المفهوم والشيخ أبو عبد الرحمن يقول أنه كان مبالغا هذا الكلام متفق عليه .

الشيخ : طيب بس هذا هذه الحصيلة حصلناها بالونش .
الطالب : لا شيخ لأنك سألتني بعدها سؤال يعني قلت لي هل كان مخطئا في مذكرته فلو قلت نعم لهدمت المذكرة كلها يعني هذا كان فهمي للسؤال .
طالب آخر : هو الشَّيخ سألك عن عبارة .

الشيخ : نعم .
الطالب : عفوا شيخ أنت سألته عن العبارة قاديانية مستحدثة هذا الكلام أنت سألته عليه .

الشيخ : أنا قلت هنا حق على أبو مالك وحق على أخونا عبد الرحمن عبد الخالق لما سألتك فيما يتعلق بالنسبة لأبو مالك قلت نعم لما سألتك عن ما يتعلق بعبد الرحمن عبد الخالق توقفت وما أجبت أخيرا قلت نعم أخيرا قلت نعم وأقول جزاك الله خير .

Webiste