تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز الذهاب لمكان يقال إن فيه كنز وعليه رصد... - الالبانيالسائل : شيخي ، كنت سألت من أسبوع سؤال وكان سبحان الله ما تم الجواب لأنه جاء هاتف وشغلنا عن السؤال ألا وهو حول الرصد وسؤال حتى يحصر أنه هل يجوز الذهاب ف...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز الذهاب لمكان يقال إن فيه كنز وعليه رصد فيقرأ متخصص القرآن على هذا المكان ليزيل هذا الرصد ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخي ، كنت سألت من أسبوع سؤال وكان سبحان الله ما تم الجواب لأنه جاء هاتف وشغلنا عن السؤال ألا وهو حول الرصد وسؤال حتى يحصر أنه هل يجوز الذهاب في مكان يظن أنه فيه كنز ويقال أن هذا المكان مرصود وبطريقة أو بأخرى يحاول الشخص متخصص طبعًا أنه يزيل هذا الرصد حتى يتمتع بهذا الكنز فهل يجوز هذا الفعل ؟

الشيخ : ومن أين جاءه التخصص ؟

السائل : التخصص .

الشيخ : حتى ادعى .

السائل : نعم التخصص شيخي هو يعني من بعض التجارب شيخي .

الشيخ : دعني ... .

السائل : نعم .

الشيخ : أحسن شي تقول ... .

السائل : هههه يعني مثل أخونا أبو أنس شيخي يعني له خبرة خلنا نقول مع الجن .

الشيخ : الله يحفظه .

السائل : آمين هههه يعني هو كان الحقيقة أبو أنس نفسه اللي طرح علي هذا السؤال وصار بيني وبينه دردشة قال لا بد يعني لعلك تعرف من سؤالات شيخنا إن شاء الله يعني نعلمه السؤال فهو كان وجهة نظره إنه هذا الكنز يعني طبعًا القضية قضية ظن ولكن ظن حاصل أنه هذا الكنز لما هو مكنوز في الأرض فلم لا ينتفع فيه يعني شخص أو أشخاص وبطريقة أو بأخرى يعني لعله يستطاع أن يستخرج هذا الكنز فهذه يعني هو وجهة نظره في الإقدام على مثل هذا الفعل ؟

الشيخ : حول أنس علي أبو أنس علي .

السائل : نعم شيخي .

الشيخ : حول أبو أنس علي .

السائل : اهه .

الشيخ : لأنه أنا شايف الموضوع ... .

السائل : أيوا تريدون أن تتباحثوا معه في أصل الموضوع إن شاء الله يا شيخي نتكلم .

الشيخ : لأنه السؤال لما لا يستفاد من الذي يقول لما لا يستفاد لكن من الذي يزعم بأنه في هذا المكان في كنز ومن الذي أعلمه أهم الإنس أم الجن ؟

السائل : نعم .

الشيخ : فإذا قال الجن رجع الأمر إلى ما نقوله : وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا .

السائل : نعم .

الشيخ : إن كان الإنس السؤال غير وارد .

السائل : أي لأنه الإنس كل يريد أن يحظى ب .

الشيخ : لا إلهن طرقهن العلمية التجريبية اللي ما بتنبنى على ظنون غيبية .

السائل : أيوا نعم نعم هو طبعًا شيخي كما قلت يعني أغلب كأنه الغالب أو كله من الجن يعني ما أحد يقول لهم إنه هنا كنز إلا الجن .

Webiste