تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الصلح مع اليهود ؟ - الالبانيالسائل : بالنسبة لموضوع السلام مع اليهود .الشيخ : السلام .السائل : السلام بمعنى الصلح .الشيخ : الصلح أعوذ بالله هلأ عندكم مشكلة مبين عندكم .السائل : الآ...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الصلح مع اليهود ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنسبة لموضوع السلام مع اليهود .

الشيخ : السلام .

السائل : السلام بمعنى الصلح .

الشيخ : الصلح أعوذ بالله هلأ عندكم مشكلة مبين عندكم .

السائل : الآن الفتاوى وتنسب لا أدري هل هي صحيحة أم لا نسبت في سماعي لكن لم أسمع أنا من ناس نسبت لابن باز يبيح الصلح مع اليهود لكن لا أدري لم أسمع ولم أقرأ وإنما نقلوا لي أشخاص وقالوا لي الشَّيخ فلان يبيح الصلح مع اليهود قلت أنا .

الشيخ : والله أنا أعرف الشَّيخ ابن باز صاحبي ثلاث سنين في الجامعة الإسلامية .

السائل : نعم .

الشيخ : إي ما كنت أتصور أنه تطلع منه ها الفتاوى في تأييد استجلاب الكفار أكبر دولة كافرة ظالمة على وجه الأرض يُستعان بها على محاربة شعب مسلم إلا لما وقعت الواقعة لم نعد بقى نستبعد أن يقع مثل ذلك أو أكثر من ذلك لأن الظاهر أن الشَّيخ إما فيه ضغط شديد عليه من هؤلاء الحكام أو هو لا سمح الله أنه ضعف فصار يساير الحكام وأحلاهما مر الصلح مع اليهود يعني شو بدنا نقول ؟ وين أي تصرف عم نشوفو من دولة إسلامية هو موافق للشريعة الإسلامية الصلح مع اليهود تبرير لترك ما أمر الله به كتابًا وسنة لإعداد العدة للجهاد في سبيل الله حقًّا ما مشكلة الخليج إلا من هذا السبب من هذا الجانب كان مفروض في الدولة السعودية أن ترد اعتداء صدام على الكويت إما صُلحًا وإلا حربًا لكن هي بتقدر تحارب العراق فعالجت الموضوع ليس على مذهب أي مذهب إسلامي على وجه الأرض إطلاقًا الضرورة وهم يعلمون أن الضرورة تقدر بقدرها وليست على إطلاقها وقلنا لهم مليح اللي هذا في الظاهر ما استعنتم باليهود لكن هم استعانوا باليهود .

السائل : طلب اليهود إعادة بناء خيبر من السعوديين وعلى حساب إسرائيل .

الشيخ : بيجوز يكون بضاعة عراقية نحن ما ندري أهلًا وسهلًا .

Webiste