تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف تستغل المرأة وقتها في الإجازة ، وكيف تطل... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل : تكلمت وفقك الله عن العطلة الصيفية، واستغلالها للشباب فقط في طلب العلم وغيره، ولكن ما دور النساء، كيف تستغل المرأة وقتها في هذه ال...
العالم
طريقة البحث
كيف تستغل المرأة وقتها في الإجازة ، وكيف تطلب العلم الشرعي .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل : تكلمت وفقك الله عن العطلة الصيفية، واستغلالها للشباب فقط في طلب العلم وغيره، ولكن ما دور النساء، كيف تستغل المرأة وقتها في هذه العطلة، وكيف تطلب العلم الشرعي؟ نرجو توضيح ذلك؟

الشيخ : النساء شقائق الرجال، ويجب عليهن المحافظة على الأوقات كما يجب على الرجال، والمرأة أشد مسئولية بالنسبة للمحافظة على الوقت، لأن المرأة في بيتها، والنساء والحمد لله اليوم يتمكن من مراجعة الكتب، فبإمكان المرأة أن تراجع الكتب مرة، وأن تستمع للأشرطة مرة، وأن تأخذ بإخوانها الصغار تدرسهم وتعلمهم، وأن تشتري ماكينة مثلا تتعلم فيها الخياطة، وأشبه ذلك، يعني مجال العمل للمرأة واسع، كما أن مجال العمل للرجال واسع أيضا، ثم إن الدروس، دروس الرجال إذا كانت في وقت مناسب للنساء، أمكن النساء أن تحضر، يعني لو كان بعد المغرب يمكن للمرأة أن تحضر، وأكثر المساجد والحمد لله اليوم موجود فيها أماكن خاصة للنساء، تأخذ المرأة حريتها في هذه الأمكنة، يمكنها أن تضع عباءتها، وتكشف وجهها، يمكنها أن تتكئ على الجدار وما أشبه ذلك، فالأمر واسع والحمد لله، إي نعم .

Webiste