تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فضيلة الشيخ: إني أحبك في الله، وأرجو أن تبين... - ابن عثيمينالسائل : يقول فضيلة الشيخ : إني أحبك في الله. وأرجو أن تبين لي حكم شراء أفلام الفيديو إذا كان يوجد فيها رسوما متحركة، مع أن هذه الرسوم هادفة ونافعة للأط...
العالم
طريقة البحث
فضيلة الشيخ: إني أحبك في الله، وأرجو أن تبين لي حكم شراء أفلام الفيديو إذا كان يوجد فيها رسوم متحركة، مع أن هذه الرسوم هادفة ونافعة للأطفال، فهل يختلف الحكم بين الصور الحقيقة والمتحركة أم لا.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ : إني أحبك في الله. وأرجو أن تبين لي حكم شراء أفلام الفيديو إذا كان يوجد فيها رسوما متحركة، مع أن هذه الرسوم هادفة ونافعة للأطفال، فهل يختلف الحكم بين الصور الحقيقة والمتحركة أم لا؟

الشيخ : نعم. أقول : أحبه الله الذي أحبنا فيه. وهذه الأفلام التي فيها أشياء نافعة تنفع التلاميذ، تنفع الصغار وتصدهم عن شيء شر منها، إذا كان لا بد فلا شك أنها أهون من الأفلام الخليعة. والصغير يرخص له في اللهو واللعب ما لا يرخص للكبير. ولهذا رخص النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها أن تلعب بالبنات ، لها بنات تلعب بهن ، لأنه تزوجها وهي صغيرة. كان عمرها حين تزوجها؟ تسع سنوات. بنى بها ولها تسع، تسع سنوات. وكان عليه الصلاة والسلام خير الناس لأهله. كان يمكِّنُها من أن تلعب بهذه اللعب. فيرخص للصغار ما لا يرخص للكبار. فإذا اشترى الإنسان أفلاماً تكون فيها تسلية للصغار وليس فيها شيء محرم فهذا لا بأس به. نعم .

Webiste