تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة تأتيها الدورة وفي اليوم السابع ينقطع ا... - ابن عثيمينالسائل : امرأة تأتيها الدورة وفي اليوم السابع ينقطع الدم تماماً. ويبقى اليوم الثامن والتاسع ومعها الكدرة والصفرة. وفي اليوم العاشر تنزل القصة البيضاء. ا...
العالم
طريقة البحث
امرأة تأتيها الدورة وفي اليوم السابع ينقطع الدم تماماً، ويبقى اليوم الثامن والتاسع ومعها الكدرة والصفرة، وفي اليوم العاشر تنزل القصة البيضاء، السؤال يا فضيلة الشيخ: ماذا تفعل.؟ هل تصلي وتصوم في اليوم الثامن والتاسع.؟ وما هو المقصود بالطهر، هل هو انقطاع الدم، أو الجفاف من الدم وغيره، أو نزول القصة البيضاء.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : امرأة تأتيها الدورة وفي اليوم السابع ينقطع الدم تماماً. ويبقى اليوم الثامن والتاسع ومعها الكدرة والصفرة. وفي اليوم العاشر تنزل القصة البيضاء. السؤال يا فضيلة الشيخ : ماذا تفعل؟ هل تصلي وتصوم في اليوم الثامن والتاسع؟ وما هو المقصود بالطهر؟ هل هو انقطاع الدم أو الجفاف من الدم وغيره أو نزول القصة البيضاء؟

الشيخ : المراد بالطهر من الحيض انقطاع الدم دون جفافه ، لأن النساء في الحيض ربما تجف يوماً أو نصف يوم. هذا يعتبر من الحيض. لكن إذا انقطع وعرفت أنه انقطع طهرت. حتى لو جاء بعد ذلك صفرة أو كدرة فإنها لا تضر. قالت أم عطية : "كنا لا نعد الصفرة والكدرة شيئاً" . نعم . آخر سؤال. انتهى الوقت ما ودنا نثقل عليكم. ها. نعم.

Webiste