تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز صيام ستة أيام من شوال قبل صيام قضاء... - ابن عثيمينالسائل : هل يجوز صيام ستة أيام من شوال قبل صيام قضاء رمضان؟ فإذا لم يجوز هذا هل يجوز صيام يوم الإثنين من شهر شوال بنية قضاء رمضان وبنية صيام شوال وبنية ...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز صيام ستة أيام من شوال قبل صيام قضاء رمضان فإذا لم يجز هذا هل يجوز صيام يوم الاثنين من شهر شوال بنية قضاء رمضان وبنية صيام شوال وبنية أجر يوم الاثنين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل يجوز صيام ستة أيام من شوال قبل صيام قضاء رمضان؟ فإذا لم يجوز هذا هل يجوز صيام يوم الإثنين من شهر شوال بنية قضاء رمضان وبنية صيام شوال وبنية أجر يوم الإثنين؟

الشيخ : صيام ستة أيام من شوال لا يحصل ثوابها إلا إذا كان الإنسان قد استكمل شهر رمضان فمن عليه قضاء من رمضان فإنه لا يصوم ستة أيام من شوال إلا بعد قضاء رمضان لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال فيقول: من صام رمضان ثم أتبعه ومن عليه قضاء من رمضان لم يكن قد صام رمضان وعلى هذا فنقول لمن عليه القضاء صم القضاء أولا ثم صم ستة أيام من شوال وإذا اتفق أن يكون صيام هذه الأيام الستة في يوم الإثنين أو يوم الخميس فإنه يحصل له الأجر بنيته أجر الأيام الستة وأجر الإثنين أو الخميس لقول النبي صلى الله عليه وسلم إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل أمرئ ما نوى . نعم.

السائل : المستمعة من العراق تسأل أيضا وتقول.

Webiste