تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إنني رجل مسلم وملتزم بأوامر الله سبحانه وتعا... - ابن عثيمينالسائل : إنني رجل مسلم وملتزم بأوامر الله سبحانه وتعالى وعند قيامي بأداء الصيام في شهر رمضان تكون عندي إجازة من العمل وبذلك أكون طول الليل أتعمّد السهر ...
العالم
طريقة البحث
إنني رجل مسلم وملتزم بأوامر الله سبحانه وتعالى، وعند قيام بأداء صيام شهر رمضان تكون عندي إجازة من العمل وبذالك أكون طول الليل أتعمد السهر يوميا بحيث تستمر هذه السهرة حتى منتصف الليل وذالك حتى أنام في النهار كثيرا وبذالك لا أشعر بالعطش ، هل صيام صحيح في حالة هذه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إنني رجل مسلم وملتزم بأوامر الله سبحانه وتعالى وعند قيامي بأداء الصيام في شهر رمضان تكون عندي إجازة من العمل وبذلك أكون طول الليل أتعمّد السهر يومياً بحيث تستمر هذه السهرة حتى منتصف الليل وذلك حتى أنام في النهار كثيراً وبذلك لا أشعر بالعطش هل صيامي صحيح في حالتي هذه؟

الشيخ : نعم صيامك صحيح لأنه ليس من شرط الصوم اليقظة فلو أن الإنسان نام في صيامه نوما طويلا كان صيامه صحيحا مبرئا لذمته ولكن يجب عليك أن تستيقظ لأداء الصلاة جماعة في المساجد ولا يحل لك التهاون بصلاة الجماعة ومن المعلوم أن الأفضل للصائم أن يتشاغل بالطاعة والذكر وقراءة القرأن ونحو ذلك مما يقرب إلى الله. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. المستمع من كلية الهندسة جامعة بغداد فائز فرج عبد الرزاق يقول.

Webiste