تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إن زوج ابنتي يشتغل في أعمال متنوعة وإني أعرف... - ابن عثيمينالسائل : إن زوج ابنتي يشتغل في أعمالٍ متنوعة وإني أعرف ومتأكدة أنه يحصل على الفلوس عن طريق الحرام وإني لأذهب إلى بيتهم وأنا لا أذهب إلى بيتهم إلا في الم...
العالم
طريقة البحث
إن زوج ابنتي يشتغل في أعمال متنوعة وإني أعرف ومتأكدة أنه يحصل على فلوس عن طريق الحرام، وأنا أذهب إلى بيتهم ولا أذهب إلا في المناسبات عندما يكونوا مرضى أو غير ذالك ، وأتناول معهم بعض الأطعمة خوفا من ابنتي من الزعل هل في ذالك إثم علي فضيلة الشيخ ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إن زوج ابنتي يشتغل في أعمالٍ متنوعة وإني أعرف ومتأكدة أنه يحصل على الفلوس عن طريق الحرام وإني لأذهب إلى بيتهم وأنا لا أذهب إلى بيتهم إلا في المناسبات عندما يكونون مرضى أو غير ذلك وأتناول معهم بعض الأطعمة خوفاً من ابنتي من الزعل هل في ذلك إثم علي يا فضيلة الشيخ؟

الشيخ : لا إثم عليك في هذه الحال لأن زوج ابنتك له مورد حلال ومورد حرام وإذا كان للإنسان مورد حلال ومورد حرام فلا حرج على غيره أن يأكل من طعامه أو يشرب من شرابه وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أكل من الشاة التي أهدتها له اليهودية وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه مات ودرعه مرهونة عند يهودي في شعير اشتراه لأهله وهذا يدل على أن من كان ماله فيه حلال وفيه حرام فإنه لا يحرم على الإنسان أن يتناول شيئا منه. نعم.

السائل : هذا مستمع إلى البرنامج أرسل بسؤالين السؤال الأول يقول.

Webiste