تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل يقول : أنه يقوم بتحفيظ القرآن ودروس ديني... - ابن عثيمينالسائل : المستمع من جمهورية مصر العربية يقول بأنه يقوم بتحفيظ القرأن ودروس دينية لبعض البنات وأعمارهن الثالثة عشر في منزله فهل في ذلك شيء يقول مع العلم ...
العالم
طريقة البحث
رجل يقول : أنه يقوم بتحفيظ القرآن ودروس دينية لبعض البنات وأعمارهن الثالثة عشر في منزله فهل في ذلك شيء ، مع العلم أني بمثابة مدرس لهن حيث أقوم بتدريسهن في هذا نرجو إفادة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : المستمع من جمهورية مصر العربية يقول بأنه يقوم بتحفيظ القرأن ودروس دينية لبعض البنات وأعمارهن الثالثة عشر في منزله فهل في ذلك شيء يقول مع العلم بأنني بمثابة مدرّس لهن حيث أقوم بتدريسهن في هذا نرجو إفادة؟

الشيخ : الذي أرجو من هذا الشخص أن يُلقي دروسا على زوجته أو على أخته أو من عنده في البيت من محارمه ثم تلقي هذه المرأة الدروس الذي ألقاها عليها على هؤلاء النساء اللاتي يحضرن إلى بيته.
وأما أن يتولى هو تدريسهن وهن في هذه السن فإني أخشى عليه من الفتنة لأن الشيطان يجري من ابن ءادم مجرى الدم وبإمكانه إذا كان يخاف ألا تقوم أخته أو زوجته أو من عنده في البيت من محارمه ألا تقوم بالواجب فبإمكانه أن يلقي درسا عن طريق التسجيل ثم تباشر هذه المرأة من محارمه تقديمه لهؤلاء الطالبات ففي هذا حصول الفائدة والابتعاد عن المحذور والفتنة.
وإذا حصل منهن سؤال فليكن عندهم ءالة تسجيل تسجّل هذا السؤال من الطالبات ثم يجيب عنه الرجل في مكان ءاخر ويُعاد إليهن. نعم.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste