تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أرى الكثير من الناس إذا صلى ا لفريضة تحول ال... - ابن عثيمينالسائل : هذا مستمع أبو صهيب أخوكم في الله يقول في هذا السؤال سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية أرى الكثير من الناس إذا صلى الفريضة تحوّل الواحد منهم...
العالم
طريقة البحث
أرى الكثير من الناس إذا صلى ا لفريضة تحول الواحد منهم من مكانه الذي هو فيه إلى مكان آخر حتى يبدأ بالنافلة هل هذا جائز وإن كان جائز فما دليله من الشرع مأجورين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا مستمع أبو صهيب أخوكم في الله يقول في هذا السؤال سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية أرى الكثير من الناس إذا صلى الفريضة تحوّل الواحد منهم من مكانه الذي هو فيه إلى مكان ءاخر حتى يبدأ بالنافلة، هل هذا جائز وإن كان جائز يا فضيلة الشيخ ما دليله من الشرع مأجورين؟

الشيخ : نعم. انتقال الإنسان من مكانه في الفريضة إلى مكان ءاخر مشروع وذلك من أجل الفصل بين الفرض والنافلة ودليله حديث معاوية رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر ألا توصل صلاة بصلاة حتى يخرج الإنسان أو يتكلّم فالفصل بين الفرض وسنّته بالانتقال من مكان إلى ءاخر أو بالكلام مع الأخرين هذا من الأمور المشروعة ودليله ما ذكرته الأن من حديث معاوية رضي الله عنه. نعم.

Webiste