تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على حزب التحرير في موقفهم من حديث الآحا... - الالبانيالشيخ : ويوجد اليوم مع الأسف الشديد حزب من الأحزاب الإسلامية سنوا سنة سيئة ونشروا في بعض رسائلهم وتحت عنوان طريق الإيمان ، قال : ولا يجوز الأخذ بحديث ال...
العالم
طريقة البحث
الكلام على حزب التحرير في موقفهم من حديث الآحاد في العقائد
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ويوجد اليوم مع الأسف الشديد حزب من الأحزاب الإسلامية سنوا سنة سيئة ونشروا في بعض رسائلهم وتحت عنوان طريق الإيمان ، قال : ولا يجوز الأخذ بحديث الآحاد في العقيدة ، لا يجوز الأخذ بحديث الآحاد في العقيدة . .
الطالب : ... .

الشيخ : أنا عمبسلسل الموضوع قلت سنوا سنة سيئة قالوا تحت هذا العنوان : طريق الإيمان : لا يجوز الأخذ بحديث الآحاد في العقيدة وبعد سنين طبعوا الكتاب نفسه بنفس العنوان فوضعوا بدل لا يجوز لا يجب دوبلي سياسية ألفاظ ... بها ولا يفصحون عن العقيدة ، اختلف الحكم ، فمن قبل لا يجوز صار الآن لا يجب شو معنى بقى شو الفرق ؟ لا يجوز حرام عليك أن تأخذ بحديث صحيح يتعلق بأمر غيبي عقيدة حرام ، أما لا يجب لك الخيار يجوز إن شئت أخذت وإن شئت تركت يجوز الأخذ به ويجوز عدم الأخذ به وحط رأيهم أخيرًا أنه يجب الأخذ به تصديقًا لا إيمانًا كمان تلاعب بالألفاظ تصديقًا لا إيمانًا قالوا إيش ... نأخذه على غلبة الظن ، سبحان الله .

Webiste