تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لو أن إنسانا صاحب تجارة كان يبيع ويشتري فاشت... - ابن عثيمينالشيخ : لو أن إنسانا صاحب تجارة كان يبيع ويشتري فاشترى سلعة قبل تمام الحول بعشرة أيام هل نقول له لا تزكها إلا إذا تمت الحول أو نقول زكها إذا تم حول مالك...
العالم
طريقة البحث
لو أن إنسانا صاحب تجارة كان يبيع ويشتري فاشترى سلعة قبل زمن الحول بعشرة أيام فهل يزكيها أو لا يزكيها حتى يمر عليها الحول.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : لو أن إنسانا صاحب تجارة كان يبيع ويشتري فاشترى سلعة قبل تمام الحول بعشرة أيام هل نقول له لا تزكها إلا إذا تمت الحول أو نقول زكها إذا تم حول مالك وإن لم يكن لها إلا عشرة أيام الثاني أو الأول أنتم فاهمين السؤال طيب هذا رجل صاحب تجارة يبيع ويشتري في الأموال اشترى سلعة قبل تمام الحول بعشرة أيام من مالها الذي كان يردده في البيع والشراء اشتراها قبل تمام الحول بعشرة أيام وجاء حول زكاته فهل يزكي هذه السلعة أو لا يزكيها ؟ يزكيها نعم لأن هذه السلعة عرض وعروض التجارة لا يشترط لها الحول إذا كانت مشتراة بما يتم حوله وهذه مسألة تشكل على بعض الناس ولهذا يكثرون السؤال عنها يقولون أنا عندي سلع ما اشتريتها إلا قبل تمام الحول بعشرة أيام أو بشهر فهل أزكيه ؟ نقول نعم تزكيها لأن هذه اشتريت بماذا بأموال سابقة قد تم عليها الحول طيب كم هذه من صنف ؟ ثلاثة أصناف الذهب والفضة عروض التجارة.

Webiste